التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 01:22 م , بتوقيت القاهرة

3 علامات تدل على إن الزوج غيران من نجاحك.. و4 حلول لاحتواء المشكلة

مشهد من فيلم تيمور وشفيقة
مشهد من فيلم تيمور وشفيقة
تعيش بعض الزوجات الناجحات مشكلة كبيرة مع أزواجهن فبعد سنوات من الحب والتفاهم بين الزوجين قد تصل المرأة إلى منصب مهم أو من الممكن أن يكون طموحها الوصول لهذا المركز أو المنصب بحكم خبرتها التي اكتسبتها أو شهادتها التي حصلت عليها وتفاجأ بزوجها يقف حجر عثرة بينها وبين طموحاتها وأهدافها فيبدأ في إثارة المشاكل معها خاصة أن بعض الأزواج لديه فكرة أنه قد يصبح "زوج الست" في حالة تفوق زوجته عليه أو الوصول لمناصب أو أجر أعلى منه لذلك يستعرض اليوم السابع  مع دكتور أحمد علام استشاري العلاقات الأسرية أشياء يفعلها الرجل الغيور عند التعامل مع زوجته تكشف غيرته من نجاحها، بالإضافة إلى طريقة التعامل الصحيحة لاحتواء الموقف. 
 
أشياء يفعلها الرجل الغيور من نجاحات زوجتهالأولاد بحاجة إليك

يقول الاستشاري الأسري في حديثه لـ اليوم السابع:” من صور المشاكل التي قد يفتعلها الزوج الغيور من عمل زوجته ونجاحها البيت والأولاد يحتاجوا إليها فلابد لها أن تترك العمل أو لا تتأخر في العمل ويبدأ في زيادة طلباته منها حتى يصرفها عن عملها.

التقليل من شأنها

يتعمد الرجل الغيور من نجاح زوجته أن يقلل من قيمتها وقد يتعمد إهانتها سواء بينه وبينها أو أمام الآخرين بسبب شعوره بالنقص أمامها.

إحباط إنجازها

يحاول الرجل الغيور أن يحبط شعورها بالنجاح أو تحقيق الهدف عن طريق تشكيكها بأن ما وصلت إليه ليس له أهمية وأن عملها ليس شيئا هاما ويبدأ في استخدام أسلوب التهكم والسخرية عليها، كما تلاحظ أنه كلما تحقق نجاحًا أو تعود سعيدة من العمل أو تحقق انجاز كانت تطمح إليه يختلق معها المشكلات ويحول لحظات السعادة التي تشعر بها إلى أوقات حزينة حتى يصرفها عن النجاح وتحقيق الأهداف.

 

طرق التعامل مع الرجل الغيور من نجاح زوجته

قدم الاستشاري الأسري بعض النصائح للمرأة التي تعاني من غيرة زوجها من نجاحها: 

التقدير لدوره

اشعريه بالتقدير لدوره كزوج وشريك حياة له قيمته في حياتك لأنه في هذا الوقت قد يشعر بأن نجاحك معناه الاستغناء أو الابتعاد عنه بعض الشيء.

الحرص على الواجبات

يفضل أن تقومي بأداء دورك في البيت على أكمل وجه فالتقصير في الواجبات المنزلية أو الزوجية سيعطيه سلاح الهجوم عليك. ومن المهم أيضًا تقسيم الأدوار في البيت وتفويض المهام بين باقي أفراد الأسرة كي لا يكون الضغط مضاعفًا عليكِ. 

الحديث عن النجاحات الأسرية

تحدثي دائمًا عن أهمية نجاحك وانعكاسه على الأسرة ككل وليس عليكِ وحدك فمن هنا يشعر بأن هذا النجاح سينعكس على الجميع وأيضًا اجعلى حديثك عن العمل قليل حتى لا يشعر أن العمل استحوذ على تفكيرك خارج البيت وداخله.

ابتعدي عن النقد

 يفضل أن تبتعدي عن نقده أو تعنيفه لأنك شعرتِ بالغيرة ولكن تجاهلي ذلك واخلقي حديث بينكما يساعده على إخراج ما بداخله من طاقة سلبية أو كلمات يود قولها ولكنه يرفض ويحاول أن يظهرها في سلوكيات.

 

التعامل مع الرجل الغيورالتعامل مع الرجل الغيور

 

التعامل مع الزوج الغيورالتعامل مع الزوج الغيور

 

الزوج الغيورالزوج الغيور