التوقيت الأربعاء، 19 يناير 2022
التوقيت 12:48 م , بتوقيت القاهرة

"عشان ما تقولش أنا انطفيت".. 9 خطوات تساعدك تجدد شغفك

السنة الجديدة.. صورة تعبيرية
السنة الجديدة.. صورة تعبيرية
في بداية العام الجديد يسعى كل منا لتحقيق نجاحات كثيرة سواء على المستوى المهني أو الاجتماعي والأسري، ولكن أحيانا تراودنا أفكار سلبية متعلقة بالفشل في هذه الخطط الجديدة وأننا لن نتمكن من تحقيقها مثلما حدث في العام الماضي، وهذا بالطبع يؤثر بالسلب على طاقتنا الإيجابية التي تساعدنا على استكمال العمل والسير في طريق أهدافنا وطموحاتنا، لذلك يوضح دكتور وليد هندي استشاري الصحة النفسية والعلاقات الأسرية نصائح هامة علينا اتباعها خلال العام الجديد لتجديد الشغف وزيادة الطاقة الإيجابية وهي كالتالي:
خطوات تجديد الشغف مع بداية العام الجديد:

1- يجب أن نغلق الماضي بكل آلامه وجراحه والعلاقات الفاشلة، والتخلي عن أي شيء يستنزف طاقتنا ويجعلنا نشعر بطاقة سلبية بمعنى "متفتكرش الوحش".

2- يجب أن يكون التفكير دائماً بشكل إيجابي ويكون لدينا سعادة ومرح وأخذ الأمور الصعبة ببساطة وهدوء

3- يكون لدينا هدف اساسي ان نستمتع بكل ثانية ونحسن مستوى جودة الحياة ونعيش بقدر كبير من الكفاءة النفسية.

4- يجب أن نحدد أهداف قابلة للتحقيق مثل شراء سيارة، تجديد المنزل، شراء شالية، ونطور من اولادنا أو نعلمهم لعبة معينة، لأن عدم وجود هدف في الحياة يعني الموت النفسي.

5- طور مهاراتك دائمًا لتكتسب المزيد من الثقة بالنفس، فحاول تعلم لغة أو حرفة وقيم نفسك واجعل لديك هدف أن تصبح افضل من السنوات الماضية.

6- يجب ترتيب الاولويات فلا أفعل شيء على حساب شيء اخر، لا أنشغل بالعمل على حساب الحياة الشخصية ولا العكس.

7- التخلص من السلبية الذاتية في العام الجديد، أي شخص فينا يمكنه كتابة سلبياته في ورقة ويضع هدف للتخلص منها.

8- يجب معرفة قيمة الوقت، فأي سنة جديدة تأتي فهي تنتقص من العمر لذلك يجب استثماره وعدم اهداره والبعد عن الاشخاص السلبية وعدم الانسياق وراء الشائعات في مواقع التواصل الاجتماعي، واستغلالها في الأشياء المفيدة.

9- لا تجعل أي شيء سلبي تسمعه يؤثر عليك واستمع للأشياء الايجايية فقط، واحرص على الحفاظ على وجود الأشخاص الداعمين لك في حياتك من الأم، الاب، اصدقائك المخلصين.

التفكير الإيجابي

التفكير الإيجابي

 

بداية السنةبداية السنة

 

 

نسيان الماضينسيان الماضي