التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 06:18 م , بتوقيت القاهرة

التفكير الإيجابي أفضل من الرياضة لتحسين لياقة كبار السن

لندن أ ش أ

كشفت دراسة أمريكية حديثة أن التفكير الإيجابي يكون أفضل من التمرينات الرياضية في تحسين مستويات اللياقة لدى كبار السن، وقال القائمون على الدراسة من كلية الصحة العامة بجامعة "ييل" إن "ترسخ اعتقاد لدى كبار السن بأنهم لم يتقدموا في العمر بشكل كبير يجعلهم غير قادرين على القيام بمختلف المهام هو نوع من التفكير الإيجابي قد يساعد الشخص على التمتع بلياقة بدنية أكبر مع تقدمه في السن".

ووجد الباحثون، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، أن كبار السن الذين يتم تعريضهم بشكل مستمر لأنماط إيجابية عن التقدم في العمر أظهروا صحة بدنية جيدة، وأراد الباحثون تفهم فكرة كيفية تأثير الأنماط المتعلقة بالتقدم في العمر على الواقع، فعرضوا رسائل إيجابية حول التقدم في العمر على مجموعة من المسنين، ثم قارنوهم بمجموعة أخرى لم يتم إظهار تلك الرسائل الإيجابية لهم.

ووجدوا أنه بعد ثلاثة أسابيع تمكن المسنون الذين تلقوا تلك الرسائل الإيجابية من السير والاحتفاظ بتوازنهم والنهوض من فوق الكرسي بشكل أفضل من المجموعة الأخرى، كما أظهرت المجموعة الأولى التي تلقت الأنماط الإيجابية أيضا تحسنا في صحتهم النفسية مقارنة بالمجموعة الثانية.

وقال القائمون على الدراسة إن تأثير الرسائل الإيجابية برز كأكثر فاعلية مقارنة بدراسة سابقة، أوصت بستة أشهر من التمرينات الرياضية لتحسين مستوى اللياقة لدى كبار السن.