التوقيت الأحد، 23 يناير 2022
التوقيت 03:12 ص , بتوقيت القاهرة

قاعد دايماً على الكنبة ومش بيعمل حاجة .. 5 نصائح للتعامل مع الطفل الكسول

طفلة كسولة
طفلة كسولة
تواجه بعض الأمهات مشكلة عند التعامل مع الطفل الكسول الذى يمتنع دائماً عن ممارسة الأنشطة الرياضية ويردد دائماً الأعذار المختلفة حتى لا يذهب إلى المدرسة، ويرفض مشاركة أشقائه في أي نشاط طوال اليوم، مما يتسبب في شعور الأم بالعصبية وقد تتعامل معه بعنف وتصرخ في وجهه حتى ينفذ أوامرها، وهذه الطريقة تؤثر بشكل سلبى على نفسية الطفل، ولهذا نستعرض في التقرير، بعض النصائح التي تساعد الأم في التعامل مع الطفل الكسول، وفقاً لما ذكره موقع "greenspringsschool.".
نصائح للتعامل مع الطفل الكسول :
 خصصى مكافأة
 

يجب على الأم تخصص مكافأة لطفلها عندما ينصت لأوامرها ويؤدى بعض الأنشطة، مثل أن تشترى له لعبة في حالة ممارسته للتمارين الرياضية بشكل يومى، مما يشجع الطفل على ممارسة الرياضة.

خليكى قدوة
 

يجب على الأم أن تكون قدوة في النشاط لطفلها، مثل أن تحرص أن يشاهدها طفلها وهى تمارس التمارين الرياضية بشكل يومى، وتؤدى الأعمال المنزلية، وتتناول الوجبات الخفيفة.

حددى أنشطة لطفلك
 

يجب على الأم أن تحدد لطفلها ممارسة بعض الأنشطة خلال اليوم لما يتوافق مع عمره، مثل أن تحدد له ممارسة رياضة معينة مثل السباحة أو الجرى وكذلك الأنشطة الفنية.

خليه يطبخ معاكى
 

يجب على الأم أن تجعل طفلها يشاركها في طهى الطعام سواء كان غداء أو عشاء وشراء الخضروات حتى يتعلم مشاركة الأخرين.

شجعيه يشارك في الأعمال التطوعية
 

يجب على الأم أن تعلم طفلها التعاون مع الآخرين والمشاركة في الأنشطة التطوعية، منذ الصغر، وتشجعه على ذلك مما يساعده في التخلص من شعوره الدائم بالكسل.

 

أطفال يشعرون بالكسلأطفال يشعرون بالكسل
طفلة كسولةطفلة كسولة
طفل كسولطفل كسول