التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 06:52 ص , بتوقيت القاهرة

5 دروس فى تربية الأطفال يمكن للأهل تعلمها من فيلم Home Alone

لقطة من فيلم home alone
لقطة من فيلم home alone
رغم مرور 30 عامًا على إطلاق فيلم Home Alone للمرة الأولى، إلا أنه ما زال فيلم الكريسماس المفضل حول العالم. ولا يقتصر الأمر على الضحك والمتعة فى مشاهدته، ولا استعادة ذكرياتنا معه إلا أنه يمكن أن يمتد لدروس فى الحياة يمكن تعلمها من هذا الفيلم فوفقًا لموقع "todays parent" هناك عدة دروس فى التربية يمكن تعلمها من هذا الفيلم. 


الأطفال أذكى مما نعتقد

خلال أحداث الفيلم يثبت "كيفن" أنه حتى فى سن الثامنة يمكنه الاعتناء بنفسه وحماية منزله. وعلى الرغم من أنه فعل ذلك فى الفيلم بمنطق طفل مجنون لكنه كان سريع البديهة وقادرًا على أن يفعل ما يلزم لحماية نفسه.

كيفنكيفن

 

عليك وضع خطة طوارئ للأسرة

هل يعرف أطفالك إلى أين يذهبون فى حالة الطوارئ؟ هل يعرفون كيف يخرجون من المنزل بأمان؟ هل يعرفون كيف يمكن أن يتواصلوا معك فى حالات الطوارئ؟ يذكرك الفيلم دائمًا بأن عليك وضع خطة للطوارئ حتى لو بدا لكم أن التعرض للخطر أمر بعيد، ولكن ينبغى أن يعرف أطفالك جيدًا ماذا يفعلون فى أسوأ الظروف وإلى من وأين يمكنهم أن يلجأوا لطلب المساعدة.

كيفن يهربكيفن يهرب

 

فى بعض الأحيان يحب الأطفال أن يكونوا وحدهم

حتى الأطفال الصغار بحاجة إلى استراحة من العائلة. فالطفل كيفن لا ينهار على الفور عندما يدرك أنه وحيد فى منزل فارغ، فى الواقع يعتقد أن الأمر ساحر تمامًا وتصبح لديه خطط رائعة للاستمتاع بالوقت.

كيفن يستمتع بوقتهكيفن يستمتع بوقته

 

الجيران مهمون 

غير أسلوب الحياة الجديد شكل العلاقة بالجيران، ولم يعد لدى الجميع متسعًا من الوقت لتأسيس روابط قوية جدًا كالماضى بالجيران، ولكن حتى لو لم يكن عليك أن تكون مقربًا جدًا من جيرانك ولكن ينبغى أن تكون بينكما علاقة طيبة لأن الجيران يمكنهم تقديم المساعدة عندما تحتاجون إليها.

جار كيفن يتدخل لمساعدتهجار كيفن يتدخل لمساعدته

 

أساسيات الإسعافات الأولية ضروريةيذكرنا الفيلم أنه من الضرورى الاحتفاظ بمجموعة إسعافات أولية فى مكان يسهل الوصول إليه ويعرفه جميع أفراد المنزل. من الضرورى أيضًا أن نعلم أطفالنا كيفية استخدامها لإنقاذ أنفسهم فى حالات الطوارئ، ونعلمهم أساسيات مثل كيفية وقف نزيف جرح أو كيف التعامل مع الحروق الطفيفة وما إلى ذلك.