التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:05 ص , بتوقيت القاهرة

انتقادات لـ"جيفنشى" لإصدارها قلادة على شكل حبل مشنقة فى أسبوع الموضة بباريس

قلادة جيفنشى
قلادة جيفنشى
أطلقت العلامة التجارية الفرنسية جيفنشي مجموعتها لربيع 2022 لأول مرة في أسبوع الموضة في باريس يوم الأحد الماضى، والتي تضمنت عقدًا على شكل حبل مشنقة، وفقاً لما ذكره موقع " insider ".
 
قلادة جيفنشىقلادة جيفنشى

وكانت مجموعة العلامة التجارية الفرنسية هي أول مجموعة أزياء راقية لماثيو إم ويليامز كمدير إبداعي للعلامة التجارية، وفقًا لمجلة" Vogue"، وبسبب القلادة المثيرة للجدل، تلقت العديد من الانتقادات مثل من صفحة "دايت برادا" على موقع "إنستجرام" المتخصصة فى عرض المخالفات فى عالم الموضة، والتى ذكرت أن العقد يشبه حبل المشنقة.

وفي منشور تم نشره يوم الأحد، حصل على أكثر من 75000 إعجاب في وقت كتابة هذا التقرير، كتبت صفحة" دايت برادا": "كنت تعتقد أن الصناعة ستتعلم ألا تضع أشياء تشبه حبل المشنقة الذى ارتدته عارضة أزياء للعلامة التجارية بربرى في عام 2019".

وتابع التعليق: "هذه القلادة التي ظهرت على المدرج تقترب بشكل خطير من نفس المنطقة". "حقا يجعلك تتساءل كيف لم يلاحظ أحد، ولكن للأسف ... التاريخ يعيد نفسه."

قميص بربرىقميص بربرى

وقال ممثل عن" Diet Prada ": "هناك الكثير من الطرق التي يمكنك من خلالها تفسير الزخارف البحرية أو الحبال في الأزياء والإكسسوارات، لكن وضع حبل حول الرقبة، ناهيك عن ربطة العنق الفعلية، أمر غريب للغاية". تابع "ليس هناك خطأ في أن عقد جيفنشي هو حبل المشنقة ... رؤيته على الفور أعطانا ذكريات الماضي عن حادثة بربري".

وكانت طرحت العلامة التجارية" بربري" لأول مرة عام 2019، قميص مثير للجدل في أسبوع الموضة بلندن حيث كانت ملتف حول عارضة الأزياء رباط يشبه حبل المشنقة، وتلقت دار الأزياء الكثير من الإنتقادات والهجوم، مما دفعها للإعتذار عن إصدار القميص.

وفي ذلك الوقت، كتبت عارضة الأزياء ليز كينيدي التى كانت مرتدية القميص في منشور على" Instagram": "الانتحار ليس موضة" ، مضيفة: "دعونا لا ننسى التاريخ المروع للقتل خارج نطاق القانون أيضًا".