التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 01:57 ص , بتوقيت القاهرة

لطلاب الثانوية العامة.. أطعمة مهمة تساعدك على التركيز

مكسرات
مكسرات
خلال فترة امتحانات الثانوية العامة، تسعى الكثير من الأمهات لتوفير الأطعمة التى تزيد من نسبة تركيز الأبناء أثناء المذاكرة، حتى يكون الذهن حاضرا وجيدا للأداء للامتحانات بشكل جيد.

وخلال الأسطر القادمة سنتعرف على أفضل الأطعمة التى يُنصح بتناولها من قِبَل الطلاب الثانوية العامة، خلال الامتحانات، فهى تزيد من قدرتهم على التركيز والقدرة الهائلة على التحصيل الجيد والتقليل من الشعور بالتوتر والقلق، وذلك وفقا لموقع "healthline".

ومن ضمن هذه الأطعمة التالى:

-المكسرات، غنية بالعديد من العناصر الغذائية الهامة لجسم الإنسان، كمضادات الأكسدة والمعادن التى يحتاجها الجسم، فتناول حفنة منها يوميا يعمل على التقليل من الإصابة بالكسل أو عدم القدرة على التركيز، ولذا على الطلاب تناول حفنة منه يوميا، خلال فترة الامتحانات.

-الشوكولاتة تقلل فرص الشعور بالتوتر والقلق، ولذا فتناولها خلال فترة الامتحانات تساهم بشكل كبير فى زيادة الشعور بالتركيز، وهذا ما يجعلها من الأطعمة الجيدة خلال الامتحانات، ولكن ينصح بتناول الشوكولاتة الداكنة.

-الأسماك، نتيجة لاحتوائها على نسبة عالية من الأوميجا 3، وهذا ما يجعلها من الأطعمة الجيدة في تقوية الذاكرة، ولذا على طلاب الثانوية العامة تناول الأسماك دائما خلال فترة الامتحانات.

-التوت، يعد من الأطعمة الهامة لصحة المخ، والتى تزيد من قدرته على التركيز بشكل جيد، ولذا تناوله باستمرار يساهم بشكل كبير فى الحد من عدم التركيز.