التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 12:29 ص , بتوقيت القاهرة

القبض على متهم بالعنصرية ضد لاعب وست بروميتش الإنجليزي

رومين سويرز
رومين سويرز
ألقت الشرطة الإنجليزية القبض على رجل يبلغ من العمر 49 عامًا يشتبه فى ارتكابه إساءة عنصرية إلى رومين سويرز لاعب وسط وست بروميتش ألبيون عقب خسارتهم بخماسية نظيفة من مانشستر سيتي بالجولة العشرين من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز ليلة الثلاثاء الماضى.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن إدارة وست بروميتش أكدت أمس، الجمعة، أنها حررت شكوى رسمية وطالبت بتوقيع أقسى عقوبة ممكنة على شخص أرسل رسالة عنصرية إلى اللاعب الدولي سانت كيتس ونيفيس البالغ من العمر 29 عامًا على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت شرطة ويست ميدلاندز على تويتر: "اعتقلنا رجلاً للاشتباه فى قيامه بإساءة عنصرية للاعب وست بروميتش ألبيون رومين سويرز على الإنترنت، الرجل البالغ من العمر 49 عامًا من كينجسوينفورد تم نقله إلى حجز الشرطة الليلة لاستجوابه".

وأضاف بيان الشرطة، "مسؤولنا المخصص لجرائم الكراهية في كرة القدم يحقق أيضًا في تقرير آخر عن تعليق عنصري تجاه نفس لاعب كرة القدم. لن نتسامح مع العنصرية ".

كما تعرض أيضا ثنائي مانشستر يونايتد ، أكسل توانزيبي وأنتوني مارتيال ، بالإضافة إلى جناح تشيلسي ريس جيمس، للاعتداء العنصري عبر الإنترنت هذا الأسبوع.

دعا وزراء الحكومة أفضل اللاعبين الإنجليز يوم الإثنين لمناقشة سوء المعاملة والتمييز عبر الإنترنت كجزء من سلسلة من المناقشات حول "مستقبل كرة القدم".

وسيستضيف وست بروميتش ، صاحب المركز التاسع عشر في جدول ترتيب الدوري الانجليزي برصيد 11 نقطة من 20 مباراة ، نظيره فولهام لخوض مباراة الجولة الـ 21 من البريمييرليج اليوم السبت.