التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 08:45 ص , بتوقيت القاهرة

محمد صلاح: أركز على الحذاء الذهبي وليفربول أولًا.. وسأثبت خطأ تشيلسي

محمد صلاح
محمد صلاح

ظهر الفرعون المصري "محمد صلاح"، المحترف في صفوف  ليفربول الإنجليزي، خلال مقابلة صحفية حصرية لصالح شبكة سكاي سبورتس الإنجليزية، وذلك قبل مباراة فريقه ليفربول في الدوري أمام ويست بروميتش ألبيون.

تحدث "صلاح" خلال هذه المقابلة عن مسيرته الحالية مع ليفربول، ومنافسته على لقب هداف الدوري الإنجليزي وصراعه نحو حصد الحذاء الذهبي، بالإضافة إلى الحديث عن فترته السابقة في الدوري الإنجليزي مع نادي تشيلسي.

"صلاح" شارك في 32 مباراة مع ليفربول هذا الموسم في الدوري من أصل 34، نجح في أن يحرز فيهم 30 هدفًا بالإضافة لـ صنع 9 آخرين، وهو ما وضعه في صدارة جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بفارق 4 أهداف عن الإنجليزي هاري كين لاعب توتنهام، وهو على بعد خطوة واحدة من معادلة رقم 31 هدف خلال موسم كامل في الدوري الإنجليزي مكون من 38 مباراة والمسجل باسم، اللاعب الإنجليزي السابق وأسطورة البريميرليج آلان شيرار في موسم 1995/1996 والبرتغالي كريستيانو رونالدو في العام 2007/2008، والأوروجوياني لويس سواريز في موسم 2013/2014.

محمد صلاح
محمد صلاح

وفي ضوء ذلك تحدث النجم المصري قائلًا: "كما رأيتم في آخر مباراتين، يحاول جميع زملائي واللاعبون في الفريق مساعدتي كثيرًا من أجل تسجيل مزيد من الأهداف، هم يعرفون أنني متصدر طريق الحذاء الذهبي وربما هي مجرد جائزة فردية ولكنها تساعد الفريق بالطبع أيضًا".

وأضاف "صلاح": "الطريقة التي نلعب بها جيدة للغاية، جميع المشجعين سعداء للغاية ونحن نشعر بالرضا بسبب ذلك، وأشعر أنهم يريدون فوزي بشئ ما، متبقي 4 مباريات فقط، وأنا أضع الجائزة أمام عيني، في البداية كان الأمر كله من أجل الفريق، ألعب وأسجل للفريق، وهذا الأمر الذي سوف يستمر الفريق أولًا قبل كل شئ".

أكمل "صلاح" حديثه: "أنا ألعب كرة القدم من أجل كرة القدم ومن أجل فريق وليس فقط مجرد التفكير في نفسي، أقوم بصنع التمريرات وأخلق الفرص، ولا أنسى مركزي وموقفي أبدًا كلاعب جناح، الجميع يرون ذلك أني ألعب أولًا من أجل الفريق، وكما ترون أيضًا، لقد كان موسمًا رائعًا لي وللفريق، ما زال أمامنا بضع من المباريات، يجيب علينا أنا نلعب بشكل جيد ونقوم باداء جيد، وأحاول تسجيل مزيد من الأهداف لفريقي، أنا سعيد في هذه المدسينة وفي النادي وسعيد بنفسي بالتأكيد".

الجدير بالذكر أنه لو نجح "صلاح" في معادلة رقم 31 هدف أو تخطيه، سيضع أمام عينه هدف جديد، وهو معادلة أو تخطي رقم 34 هدفا المسجل باسم آلان شيرار في موسم 1994/1995 وأندرو كول في موسم 1993/1994، ولكن هذين الرقمين كانا خلال 42 مباراة وليس 38، لأن الدوري الإنجليزي حينها كان مكونا من 22 فريق وليس 20 كما هو على حاله الآن. 

فقال صلاح عن هذا الأمر: "أصبح الأمر واضحا للجميع، أريد أولًا تحطيم الرقم القياسي في 38 مباراة وهو 31 هدف، أنا على بعد هدف وحيد من ذلك، وربما بعد ذلك أحاول تحطيم الرقم الآخر".

محمد صلاح في تشيلسي
محمد صلاح في تشيلسي

خلال فترته مع تشيلسي، لعب لمدة موسم ونصف، وشارك في 19 مباراة فقط كان من ضمنهم إحرازه لهدفين مع النادي الأزرق، صلاح كان يائسًا في تجربته مع تشيلسي وواجه الكثير من التحدي في بداية فترته مع ليفربول بعد قدومه من روما، هل ينجح الشاب المصري في فرض سيطرته وإثبات خطأ تشيلسي في الماضي أم لا؟.

عن هذا الأمر تحدث "صلاح" بالقول: "لم ألعب كثيرًا مع تشيلسي لم أحصل على فرصتي الجميع رأوا ذلك، ومنذ قدومي إلى ليفربول في اليوم الأول أردت أن أفعل شيئًا مختلفًا وشيئا مميزا يثبت خطأ تشيلسي في الماضي، ويثبت أنه عندما أتيحت لي الفرصة نجحت في استغلالها، يمكنكم أن تروا الفرق لدي بين الآن وبين عام مضى وبين عامين، كل يوم وكل شهر أحاول دائمًا أنا أعمل على ضعفي وأكون أفضل كشخص وكلاعب".

واختتم "صلاح" حديثه بالقول: "أعتقد أنني قضيت موسمًا رائعًا، بالنسبة لي وبالنسبة للفريق، ودائمًا ما نقاتل لنكون في مكانة أفضل، أشكر الجميع الذين دعمونني داخل وخارج الملعب ولا يمكنني أن أنسى ما يقدمه الجميع لي".