التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 04:54 م , بتوقيت القاهرة

تعرف على موعد ومكان قرعة الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا

انتهى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا أمس الخميس بتأهل فريقي ريال مدريد وبايرن ميونيخ، ليلحقا بفريقي روما وليفربول إلى دور الأربعة، أو فيما يعرف بالدور النصف النهائي.

وتتجه جميع الأنظام غدًا الجمعة، صوب مدينة نيون السويسرية حيث مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، وهو المكان الذي سيشهد حفل قرعة نصف النهائي لكل من بطولتي أوروبا الشامبيونزليج والدوري الأوروبي.

تبدأ مراسم القرعة في تمام الساعة الثانية ظهرًا غدًا الجمعة، وسوف يسحب أندريه شيفشينكو اللاعب الأوكراني السابق ومدرب منتخبه الحالي القرعة بصفته سفير الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وتضم قرعة دوري الأبطال أربعة فرق وهم "ريال مدريد الإسباني، ليفربول الإنجليزي، بايرن ميونيخ الألماني، روما الأيطالي"، روما قد تأهلت إلى هذا الدور بعد تعادلها في الأهداف مع برشلونة بنتيجة 4/4 ولكن جاء تأهلها بأفضلية هدف خارج الديار، بينما جاء تأهل البايرن بعد فوزه بنتيجة 2/1 بنتيجة المباراتين على إشبيلية الإسباني، وجاء تأهل ليفربول بعد فوزه على نظيره  الإنجليزي مانشستر سيتي بنتيجة 5/1 في مجموع اللقائين، وتأهل ريال مدريد آخر الفرق المشاركة في نصف نهائي دوري الأبطال بعد الفوز على يوفنتوس الإيطالي بنتيجة 4/3 في مجموع المباراتين وذلك بعد مباراة عودة دراماتيكية عاشها الجميع أمس.

الجدير بالذكر أن هذه هي المرة الثامنة على التوالي التي يصل فيها الريال إلى هذا الدور، والمرة السابعة على التوالي لنادي بايرن ميونيخ، بينما هي المرة الأولى لفريق روما منذ عام 1984، والمرة الأولى لليفربول منذ عام 2007.

وعلى الجانب الآخر في الدوري الأوروبي، والذي يقام اليوم الخميس مواجهات العودة في الدور الربع النهائي حيث يواجه، أرسنال مضيفه الروسي سيكسا موسكو وذلك بأفضلية فوز 4/1 في مباراة الذهاب في لندن، ويلاقي أتلتيكو مدريد فريق سبورتينج لشبونة بعدما فاز بنتيجة هدفين مقابل لا شئ في المباراة التي أقيمت على ملعب واندا ميتروبوليتانو، بينما يستضيف فريق أولمبيك مارسيليا نادي ار بي ليبزنج الألماني بعد الخسارة منه 1/0 على ملعب الأخير ريد بول أرينا في ألمانيا، وأخيرًا يستضيف نادي ريد بل زالتسبورج النمساوي فريق لاتسيو الإيطالي بعد الخسارة بنتيجة 4/2 على الملعب الأولمبي بإيطاليا.

وتقرر إقامة مباريات ذهاب النصف النهائي يومي 25/24 إبريل، على أن تكون العودة يومي 1/2 مايو، وتقرر إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 26 مايو على الملعب الأولمبي في العاصمة الأوكرانية كييف، بينما تقرر إقامة نهائي الدوري الأوروبي يوم 16 مايو على ملعب الأضواء، بفرنسا أو فيما يعرف بحديقة أولمبيك ليون.