التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 07:40 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. فرناندو توريس يعلن نهاية مسيرته مع أتلتيكو مدريد

فرناندو توريس
فرناندو توريس
أعلن الأسطورة الإسبانية والهداف التاريخي لنادي أتلتيكو مدريد فرناندو توريس أنه سيغادر ناديه في نهاية الموسم، وذلك خلال تصريحاته تلفزيونية عصر اليوم.

وخلال مؤتمر صحفي ملئ بالعواطف اليوم الأثنين تحدث توريس قائلًا: "لقد وصلت إلى النادي هنا وأنا في سن العاشرة، دوما اعتبرت أتلتيكو هو بيتي الأول، لقد استمتعت في كل لحظة مررت بها هنا".

ثم أضاف المهاجم الإسباني ذو الـ 34 عامًا قائلًا: ""أود أن أغتنم هذه الفرصة لأعبر للجميع وأقول إن هذا الموسم سيكون هو الموسم الأخير لي داخل النادي، لم يكن قراري سهلًا لقد كلفني الكثير حتى أخذه، ولكن وفق الظروف ربما يكون ذلك الأفضل لي وللنادي".

يذكر أن، اللاعب الإسباني قد بدأ تسع مباريات فقط خلال هذا الموسم في جميع المسابقات، ولا يعتمد عليه الأرجنتيني دييجو سيميوني مدرب الأتلتيكو كثيرًا، ويضعه دائمًا ضمن أحدى خيارات دكة البدلاء، وعن هذا الشأن عبر توريس بالقول: "أعتقد أن هذا هو أفضل وقت لقولي هذا، يجب أن يتفهم الجميع موقفي ورأيي، اليوم ليس يومًا للوم أحد ما، أحاول فقط أنا أشرح لكم ولكي محبيني كيفما أشعر، لن يعد لي علاقة بالنادي في نهاية الموسم".

وبخصوص البطولة الوحيدة التي ينافس عليها أتلتيكو مدريد بقوة هذا العام وهي الدوري الأوروبي، والمتبقية له بعد قرب حسب برشلونة للدوري وخروجه من كأس الملك، تحدث توريس قائلًا: "إذا سارات الأمور على ما يرام يمكنني الخروج بلقب مع الأتلتيكو في نهاية الموسم، أنا العب هذا العام أقل بكثير عن ذي قبل، ولكنني لم ولن أستسلم أبدًا وكنت أود أن أخبرهم أنهم يمكنهم الاعتماد عليِ".

 

وأختتم توريس حديثه بالقول: "أشعر أنه مازال لدي شئ لأقدمه كلاعب كرة قدم، وأنما لا ألعب هنا، وهذا هو المفتاح الذي أتخت منه قراري، من الصعب جدًا أن أقول وداعًا للمرة الثانية ولكنني يتحتم عليِ قولها".

اللاعب الدولي الإسباني السابق، الفائز بكأس العالم عام 2010 مع المنتخب الإسباني، ربما لم يحصد أي بطولة مع الأتلتيكو خلال مسيرته الممتدة على فترات منذ عام 2001، لكنه يعد هو الهداف التاريخي للنادي بـ 113 هدف خلال 330 مباراة خاضها مع النادي المدريدي، ويسبق زميله الحالي أنطوان جريزمان الذي يأتي ثانيًا برصيد 108 هدف.

*أول هدف لتوريس مع أتلتيكو مدريد*

من جانبه عبر إنريكي سيريزو رئيس نادي أتلتيكو مدريد على قرار توريس بالقول: "فرناندو هو أسطورة نادينا، ولقد قلنا دائمًا إن القرار بشأن مستقبله سيكون بيده لأن أتلتيكو هو بيته وليس غريب عليه، إذا قرر مواصلة مسيرته المهنية في نادي أخر فلا يسعني إلا أن أشكره على كل ما قدمه للنادي وسيكون الباب مفتوحًا له دائمًا عندما قرر مرة أخرى".

توريس بدأ مسيرته مع الأتلتيكو في عام 2001 حتى 2007، انتقل بعدها لليفربول الإنجليزي ومنها إلى تشيلسي قم إلى أيه سي ميلان الإيطالي ومنها بالعودة مرة أخرى لناديه الأتلتيكو، ونجح في أن يحصد دوري الأبطال والدوري الأوروبي مع نادي تشيلسي فضلًا عن كأس الاتحاد وهي تلك الثلاث بطولات الوحيدة التي حققها على مستوى الأندية، وخلال مسيرة 110 مباراة مع المنتخب الإسباني وتسجيله لـ 38 هدفًا مع منتخب اللاروخا، نجح توريس في أن يحصد كأس الأمم الأوروبية مع المنتخب عامي 2008 و 2012 بالإضافة إلى المونديال العالمي والبطولة الأكبر كأس العالم عام 2010 فضلًا عن بطولات الشباب التي حققها أيضًا مع منتخب بلاده.