التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:17 ص , بتوقيت القاهرة

مجلة عالمية تختار أربعة مصريين ضمن قائمة أهم 500 لاعب في العالم

ورلد سوكر
ورلد سوكر

أعلنت مجلة "World Soccer" الإنجليزية، عن قائمة أهم 500 لاعب في كرة القدم في الوقت الحالي، وقد شهدت القائمة وجود أربعة لاعبين مصريين وهم محمد صلاح، وشيكابالا، وأحمد فتحي، وعصام الحضري.

تواجد الرباعي المصري ضمن قائمة أفضل 500 لاعب
تواجد الرباعي المصري ضمن قائمة أفضل 500 لاعب
غلاف المجلة
غلاف المجلة

القائمة التي شهدت تواجد الرباعي المصري ضمن قائمة أفضل 500 لاعب، شهدت سيطرة برازيلية بتواجد 40 لاعبا من البرازيل ضمن هذه القائمة، تليها فرنسا بـ 39 لاعبا وألمانيا بـ 38 لاعبا ثم إسبانيا بـ 34 لاعبا و الأرجنتين بـ 25 لاعبا، ولم تضم أي ترتيب بين اللاعبين من حيث مركز كُل منهم ضمن الـ 500.

وجاءت معايير الاختيار حسب 5 فئات:

1- لاعبين تألقوا خلال دورياتهم المحلية في موسم 2017/2018.

2- المواهب الشابة التي نجحت في لفت الأنظار إليها العام الماضي.

3- اللاعبون الدوليون الذي ساعدوا بلادهم في الوصول إلى كأس العالم بروسيا.

4- اللاعبون المحتمل أن يكونوا ضمن أهم صفقات سوق الانتقالات الصيفية القادمة.

5- اللاعبون الذين تصدروا عناوين الصحف والمجلات خارج الملعب.

وأضافت المجلة، أن الوصول إلى القائمة النهائية لم يكن سهلًا، وهنالك العديد من اللاعبين الذين غابوا بعد تصفية القائمة النهائية، وأنهم أضافوا فئة جديدة هذا العام وهم لاعبين متوقع أن يكونوا ذو تأثير كبير في كأس العالم القادم.

وبالنسبة للبلاد العربية، شهدت القائمة وجود 11 لاعبا من المغرب وهم يونس بلهندة، مهدي بنعطية، سفيان بوفال، مبارك بوصوفة، كريم الأحمدي، أيوب الكعبي، أشرف حكيمي، أمين حاريث، زكرياء لبيض، نصير مزراوي، حكيم زياش".

ومن الجزائر لاعبين وهما ياسين براهيمي، ورياض محرز، ومن تونس لاعب وحيد وهو يوسف المساكني، ومن السعودية لاعب وحيد وهو فهد المولد، ومن سوريا لاعبين وهم عمر السومة، وعمر خربين، ومن قطر لاعب وحيد وهو أكرم عفيف.