التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:25 م , بتوقيت القاهرة

بيتر كراوتش: صلاح الأفضل في الدوري الإنجليزي.. ما فعله في أخر ثلاث شهور أذهل الجميع

بيتر كراوتش ومحمد صلاح
بيتر كراوتش ومحمد صلاح

أشاد النجم الإنجليزي بيتر كراوتش، لاعب ستوك سيتي، بالنجم المصري المحترف في صفوف ليفربول "محمد صلاح"، بل وأختاره أيضًا كأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لهذا الموسم، وذلك خلال لقائه الصحفي مع صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية.

افتتح كراوتش حديثه قائلًا:"بالنسبة لي مو صلاح هو أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، خلال هذا الأسبوع قام لاعبي الدوري الإنجليزي بالتصويت لصالح جوائز الأفضل في البريميرليج وكان صوتي لـ محمد صلاح".

أكمل كراوتش حديثه قائلًا: "لقد مضى وقتا طويلا منذ أن كان السباق على جائزة الأفضل متقارب إلى هذا الحد، كنت في بداية الأمر أميل لـ كيفن دي بروين، لقد لعبت ضده مرتين هذا الموسم وكان الأفضل في النصف الأول من الموسم حتى موعد الكريسماس، لو أقيمت المسابقة حينها لفاز دي بروين بفارق ساحق ولكن عدلت من اختياري واخترت صلاح بدلًا منه".

كيفن دي بروين
كيفن دي بروين

أضاف كراوتش : "مافعله صلاح خلال الأشهر ثلاثة الماضية كان مذهلًا للجميع، تأثيره مع ليفربول وتأثيره في الدوري كان أكبر من تأثير دي بروين والذي يمتلك بجواره العديد من المواهب العالمية في مانشستر سيتي عكس الحال في ليفربول، بصدق، مقدار أهدافه ومستواه الرائع المتزايد هو الذي جعلني أتاثر به وأغير رأي تجاهه".

وأكمل: "الليلة التي واجهنا فيها ليفربول هي الليلة التي جعلتني اغير رأي في صلاح ويترك انطباعًا جيدًا بالنسبة لي، كان على مقاعد البدلاء ونزل بديلًا وسجل هدفين، لا أستطيع أن أوصف مدى روعته في الأسابيع الماضية، 15 هدفًا في أخر 13 مباراة هو رقم عظيم، وأطول مدة لعبها دون تسجيل كانت ثلاث مباريات فقط، أنا متأكد من إن العديد من اللاعبين سوف يكون لهم نفس رأيي في صلاح".

وأختتم كراوتش حديثه عن صلاح وأفضل لاعبي الموسم قائلًا: "شئ واحد فقط أنا على وجه اليقين منه، صلاح ودي بروين سيكونا ضمن فريق الموسم، بالإضافة إلى ليروي ساني وهو أفضل لاعب شاب لهذا الموسم".

وجاءت تشكيلة أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي بالنسبة لبيتر كراوتش كالآتي:- 

حراسة المرمى:- دي خيا "مانشستر يونايتد"، خط الدفاع: كايل والكر "مانشستر سيتي" - نيكولاس أوتاميندي "مانشستر سيتي"، هاري ماجوير "ليستر سيتي"، أشلي يونج "مانشستر يونايتد"، خط الوسط: محمد صلاح "ليفربول"، دافيد سيلفا "مانشستر سيتي"، كيفين دي بروين "مانشستر سيتي"، إدين هازارد "تشيلسي"، خط الهجوم: هاري كين "توتنام"، كون أجويرو "مانشستر سيتي".

فريق كرواتش لهذا الموسم
فريق كرواتش لهذا الموسم
 
وأختتم كراوتش حديثه بالحديث عن منتخب إنجلترا وقال أنا قلق بعض الشئ، الأمل الذي رأيته في المباريات الودية هو الذي يقلقني، المستوى مبشر بالخير وأتطلع بصدق إلى بطولة كأس العالم، لدينا لاعبين شباب ملئين بالإثارة ومتحمسين، أريد من المنتخب أن يذهب إلى أبعد مرحلة ممكنة ويوفقهم في المونديال العالمي".