التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 05:56 م , بتوقيت القاهرة

"الأدوات المنزلية": الأسعار ستنخفض في هذه الحالة

حالة من الركود أصابت أشهر أسواق الأدوات المنزلية في "درب سعادة" و"حمام التلات"  و"أبو النموس" خلال الفترة الأخيرة، جاءت مع الارتفاع الكبير في أسعار السلع في الأسواق بعد تعويم الجنيه، وتراجع المعروض من السلع في الأسواق، ويتوقف انتعاش الأسواق مرة أخرى على تخفيض أسعار السلع، وفقا لتصريحات شعبة الأدوات المنزلية.
 
توقع أشرف هلال، رئيس شعبة الأدوات المنزلية في غرفة القاهرة التجارية، انخفاض أسعار السلع خلال شهرين مقبلين في حالة خفض أسعار الفائدة البنكية مجددا من قبل البنك المركزي.
 
وأشار "هلال" في تصريحات خاصة لـ "دوت مصر"، إلى أن خفض سعر الفائدة سيكون من العوامل المحفزة للاستثمار خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل قانون الاستثمار، مشيرًا إلى أن خفض الفائدة سيقلل الضغط عن المصانع والمستثمرين المقترضين من البنوك. 
 
وأوضح أن الشعبة تجري حاليا إنشاء مدينة للأدوات المنزلية في المنيا؛ لتوفير حاجة الأسواق المحلية من السلع، بدلا من استيرادها من الخارج، مما يخف الضغط على العملة الصعبة، وتوفر فرص عمل للشباب، لافتًا إلى أن التمويل هو أكبرالتحديات أمام إنشاء المدينة الصناعية للأدوات المنزلية لكن مع خفض سعر الفائدة سيكون الأمر أسهل على المسستثمرين.
 
جدير بالذكر أن البنك المركزي المصري خفض أسعار الفائدة 1% خلال منتصف شهر فبراير الماضي، ومن المتوقع أن يواصل تخفيض سعر الفائدة البنكية مجددا مع تراجع معدلات التضخم في أسعار السلع خلال العام الجاري.