التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 10:34 م , بتوقيت القاهرة

عيد الأم فرصة لإنعاش سوق الأدوات المنزلية.. وتخفيضات تصل إلى 30%

عيد الأم فرصة لمحال الأدوات المنزلية لإنعاش الأسواق التي شهدت حالة من الركود خلال الفترة الأخيرة، التي تعرض حاليا تخفيضات على الأدوات المنزلية تبدأ من 10%، وتصل إلى 30% في بعض المنتجات.

الأدوات المنزلية

وأشهر أسواق الأدوات المنزلية في مصر هي سوق التلات، ودرب سعادة، وأبو النمرس، وهي الأسواق المعتادة للتجهيز العرائس، وشراء الأدوات المنزلية عموما.

قال فتحي الطحاوي، نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية في غرفة القاهرة التجارية، إن محال الأدوات المنزلية تعرض تخفيضات وصلت إلى 30% في الأواني التركية؛ لإنعاش حركة السوق خلال هذه الفترة، خاصة بعد اصابته بحالة من التراجع الشديد في المبيعات.

الأدوات المنزلية...

وأوضح الطحاوي، أن عيد الأم فرصة جيدة لزيادة المبيعات، ولعودة العمل مرة أخرى في هذا القطاع، مؤكدًا أن ارتفاع أسعار السلع بوجه عام تسبب في احجام المستهلك عن الشراء.

وأضاف نائب رئيس الشعبة في غرفة القاهرة التجارية، أن سيطرة المنتجات التركية على سوق الأدوات المنزلية أدت إلى وفرتها بكثافة في الأسواق المصرية، وهو ما أجبر التجار على تخفيض اسعارها؛ نظرا لزيادة المعروض منها في مقابل تراجع الطلب، وحالة الركود الشديدة في الأسواق، مشيرا إلى أن المنتجات المحلية أيضا تخفض أسعارها هذه الفترة من 10 إلى 15% لزيادة مبيعاتها أيضا.

الأدوات المنزلية..