التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 02:26 ص , بتوقيت القاهرة

تعرف على مقترحات شعبة الأدوات المنزلية لإنعاش حركة السوق

أكدت شعبة الأدوات المنزلية في غرفة القاهرة التجارية، أن الأسواق تشهد حالة ركود غير مسبوقة، ويُمكن حل وكسر هذا الركود من خلال عدة قرارات تتخذها الحكومة.


وقال عبدالناصر الباز عضو شعبة الأدوات المنزلية، إن هناك عدة أمور يجب أن تتخذ لحل هذه الأزمة، أبرزها تخفيض سعر الفائدة في البنوك إلى 10%  وذلك ليقوم المواطنون بسحب الأموال المتكدسة بالبنوك وتشغيلها في مجالات عديدة من تجارة وصناعة وخدمات.
 
وأضاف ، الباز في تصريحات صحفية اليوم، أنه يجب ألا يزيد معدل الفائدة للأقراض عن 10% حتى يستطيع الشباب إنشاء مشاريع صغيرة ومتوسطة، ويجب على البنوك أيضًا تسهيل شروط الإقراض، وتخفيض الدولار الجمركي إلى 12 جنيهًا حتى تنخفض أسعار السلع قليلاً ويستعيد الجنيه قدرًا من قوته الشرائية، ويجب تعظيم دور الصناعة في نفوس الشباب وإزالة اية معوقات تواجههم.


كما تقدمت الشعبة بعدة حلول أخرى للخروج من إخفاق السوق الحالية أهمها خلق فرص عمل جديدة، وأفكار جديدة لتخفيض البطالة، وتنظيم القطاع الصناعي ومساعدته على جر قاطرة النمو الاقتصادي من خلال تذليل العقبات في التراخيص الصناعية سواء في المناطق الصناعية أو المناطق الصناعية والأقاليم والريف المصري.


وأضاف الباز، أنه يجب توفير الأبحاث العلمية وربطها بالانتاج والمصانع بما في ذلك ربط الجامعات بسوق العمل وتوفير معلومات فنية بواسطة خريجي الجامعات واساتذة الكليات المتخصصة، ورفع الجمارك عن المواد الخام والمستخدمة في الانتاج لتوفير فرص للمصانع الصغيرة الغير قادرة علي الاستيراد.


اقرأ أيضا..


"قابيل": قانون التنمية الصناعية يتيح تنفيذ الخطط والتيسير على المستثمر


قابيل: 24.5 مليار جنيه استثمارات صناعية في مدينة السادات