التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 08:36 ص , بتوقيت القاهرة

تدريب أطباء برنامج المبادرة الرئاسية للتشخيص عن بُعد

المبادرة الرئيسية للتشخيص عن بعد
المبادرة الرئيسية للتشخيص عن بعد
اختُتمت فعاليات المرحلة الأولى من برامج تدريب الأطباء والمنسقين والفنيين على برنامج التشخيص عن بُعد والنظام الفني لإدارة البرنامج، ذلك في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية للتشخيص عن بُعد.
 
وتم تنظيم البرامج في محافظات القاهرة والشرقية وبورسعيد، بالتعاون مع المستشفيات التابعة للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، منها كلية طب القصر العيني ومستشفى قناة السويس الجامعي ومستشفى الزقازيق الجامعي.
 
ويأتي هذا تنفيذًا لأنشطة بروتوكول التعاون الثلاثي الذي تم توقيعه بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة الصحة ووزارة التعليم العالي، حيث يتم تدريب الكوادر الموجودة بالمستشفيات التابعة لوزارة الصحة والمستشفيات الجامعية. وتقوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتدريب منسقي منظومة التشخيص عن بُعد ومقدمي الخدمة المختارين من قبل وزارتي الصحة والتعليم العالي وتأهيلهم لاستخدام البرمجيات والأجهزة الخاصة بالتشخيص والعلاج عن بُعد.
 
ومن خلال البروتوكول يتم تفعيل دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدعم منظومة الصحة والاستفادة من الموارد المتاحة لدى الوزارات والعمل على تكاملها، ذلك من أجل تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وتخفيف العبء عنهم. هذا إلى جانب رفع مستوى الرعاية والخدمات الصحية على مستوى الجمهورية باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتوفير خدمة التشخيص الطبي بكفاءة عالية للمناطق الأكثر احتياجًا وتطوير المستوى العلمي للأطباء ورفع كفاءتهم فيما يخص خدمات التشخيص عن بُعد.