التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:39 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. صينى مصاب بـ"كورونا" يعطس فى وجه طبيبين اعتراضا على نقص الأدوية

المصاب خلال عطسه على الطبيبين
المصاب خلال عطسه على الطبيبين

انتشر فيديو، عبر منصات السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعى، يظهر فيه أحد المصابين بفيروس "كورونا" الجديد، وهو يسعل "يكح" متعمدا فى وجه طبيبين داخل أحد المستشفيات فى الصين، فيما أكد أحد الحسابات أن الفعل صدر من المريض المصاب بالفيروس القاتل، كان يعانى لأربعة أيام من الحمى وبلغت درجة حراراته 39 درجة مئوية.

ويظهر من الفيديو، الذى تم التقاطه من كاميرا مراقبة داخل أحد المستشفيات فى مدينة ووهان الصينية، بؤرة انتشار الفيروس الجديد، رجل يتحدث إلى طبيبة استقبال بأحد المستشفيات ثم يخلع فى حركة استعراضية قناعه الطبى الواقى، ويسعل فى اتجاه الطبيبة، ثم ينتقل إلى أخرى مجاورة مكررا ذات الفعل المستهجن.

فيما أوضح مصدر داخل المستشفى، أن المريض الصينى خرج عن طوره، وانتقم بهذه الصورة الخطيرة بعد أن أبلغ بوجود نقص فى الأدوية بهذا المرفق الطبى.

hqdefault (1)

من ناحية أخرى، ذكرت لجنة الصحة الوطنية بالصين اليوم الجمعة أن عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا الجديد ارتفع إلى 213 بنهاية أمس الخميس بعد تأكيد 1982 حالة إصابة جديدة، وأفادت اللجنة فى بيان بأن العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة داخل الصين بلغ 9692 بنهاية يوم الخميس.

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت  خلال المؤتمر الصحفى الذي عقدته فى جنيف، عن أنه لا توجد حالة وفاة ناتجة من الإصابة بفيروس الكورونا بين المصابين خارج دولة الصين، مؤكدة على أن الفيروس ينتشر بسرعة وبشكل غير مسبوق مقارنة بغيره من الأوبئة التي ظهرت في السنوات السابقة.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أعلنت خلال المؤتمر، حالة الطوارئ العامة بسبب الانتشار المتزايد لفيروس كورونا، والذى ظهر وتفشى بعدد من مدن الصين، وانتقل بعد ذلك بعدد من دول العالم.

كما أعلنت المنظمة خلال المؤتمر، عن أن حالة تفشى فيروس الكورونا فى عدد من دول العالم، غير مسبوقة مقارنة بغيره من الأوبئة التي انتشرت في الأعوام السابقة.

وسادت حالة من الرعب والذعر بعدد من دول العالم بسبب الانتشار المتزايد لفيروس كورونا في الآونة الأخيرة، وإصابات أكثر من ألف مواطن بالفيروس في فترة زمنية وجيزة، حيث أعلنت عدد من الدول حالة الطوارئ لمواجهة انتشار المرض، وحالة الاستنفار العام بعدد من المطارات الهامة على مستوى العالم.