التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 04:37 م , بتوقيت القاهرة

نظارات بتقنية الجيل الخامس تغنى عن المحمول والتليفزيون والطبيب

جانب من الفيديو
جانب من الفيديو

عرض برنامج "مصر تستطيع"، الذى يقدمه الإعلامى أحمد فايق، على فضائية "DMC"،  فيديو يكشف نظارات نظر أو شمس بتقنية الجيل الخامس تغنى عن المحمول والتليفزيون والطبيب.

وقال الفيديو: "هل أنت مستعد لتجربة التقنية التى ستغير واقعك، الق نظرة على المستقبل من خلال تقنية الـ XR غير المحدودة، الحوسبة السحابية والمعالجة على الجهاز، من خلال تقنية الـ 5Gفائق السرعة ستتيح لنا رؤية محتوى الجهاز، الذى يجعلم تعيش بداخل العالم الافتراضى بنظام الزمن الفعلى والجرافيك الرائع".

وتابع: "تقنية XR غير المحدودة هو ما تصنعه أحلام الـ 5G، هذه التقنية تتيح لمستخدميها الدخول فى عالم افتراضى معتمد على اختياراتهم الشخصية بشكل سلس، بفضل قدرة الجهاز على معالجة المعلومات بصورة سريعة، فتقنية الـ 5G تمكننا من تدمير حواجز المسافات، بفضل سرعة انتقال المعلومات ونظام الزمن الفعلى، وحتى فى عالم ألعاب الفيديو، فستكون داخل العالم الافتراضى فى اللعبة بفضل الجرافيكس، والرسومات الواقعية فتصبح جزء من اللعبة، بالإضافة إلى السماعات المدمجة بالنظارة لتزيد من واقعية اللعبة".

 

واستكمل التقرير: "تقنية XR غير المحدود يمكن أن يحسن انتاجية المصانع وأداء الماكينات، من خلال رؤية جميع الاحصائيات الخاصة بالمصنع عن طريق الواقع المعزز، وحتى أثناء تجولك فى المدينة، ستتيح هذه النظارات أن تتفاعل مع محيطك بشكل أفضل، لأنها تمكنك من رؤية معلومات عن أى منتج أو أى شئ قد يثير اهتمامك

وربما نشهد قريبًا نظارات واقع افتراضي يرتديها المستخدم لفترات طويلة دون الشعور بالإرهاق، إذ أعلنت شركة يابانية للإلكترونيات خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية المقام في لاس فيجاس عن نموذج جديد لنظارات الواقع الافتراضي تشبه النظارات التي ظهرت بفيلم ستيمبانك في التسعينيات.

ووفقا لما ذكره موقع "مرصد المستقبل الإماراتى"، تتضمن النظارات الجديدة ألواح من الثنائيات العضوية الباعث للضوء عالية الدقة التي تدعم تقنية المدى الديناميكي العالي، وذكرت الشركة في بيانٍ صحافي أن النظارات تتفرد بدعمها لهذه التقنية.

تسعى الشركة إلى جعل ارتداء نظارات الواقع الافتراضي لفترات طويلة أكثر راحة، ولذا تركز رؤية الشركة على تطوير نظارات واقع افتراضي أثقل من المعتاد دون الحاجة إلى ربطها حول رأس المستخدم.