التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 09:06 م , بتوقيت القاهرة

لجنة الري بالنواب: صور وزير الخارجية المصرى والأثيوبيى من شرفة الخارجية رسالة مفادها النيل هو شريان حياة المصريين

عقدت لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، اليوم الخميس، اجتماعًا برئاسة النائب هشام الشعيني، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة بشأن المياه الجوفية، ومشروع المليون ونصف فدان، وتقنين وضع اليد.


وقال الدكتور سامح صقر، رئيس قطاع المياه الجوفية، إن الله سبحانة وتعالى منح مصر كميات من المياه الجوفية علينا ان نحافظ عليها ونتعامل معها بحرص شديد.


وتابع صقر قائلا: " مصر سوف يهاجر إليها البشرحول العالم بعد نفاذ المياه لأن لدينا النيل موجود وإذا جف فإن لدينا مياه تحت الأرض في الآبار يتحكم فيها الله سبحانه، محذرًا، اذا نضبت المياه في الصحراء الغربية لن تكون هناك قيمة لمصر".


وأضاف صقر، أن التعامل مع الآبار الإرتوازية بحرص ووفقا للمعدلات المطلوبة والطرق الهندسية الحديثة يعنى استدامة عملها وهذه هى خطة عمل الوزارة فى هذا الصدد من أجل ضمان استدامة وجود مياه فى هذه الآبار.


ومن جانبها قالت النائبة جواهر الشربينى، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن هناك إنفراجة فى ازمة المياه قريبا وذلك بعد زيارة رئيس وزراء اثيوبيا ووزير الخارجية لمصر حاليا.


وعلقت الشربين حول الصورة التى تجميع كل من وزير الخارجية المصرى ووزير الخارجية الأثيوبيى وهما يلقيان نظرة على نهر النيل من شرفة مقر وزارة الخارجية الكائن على الكورنيش، قائلة: أنها رسالة تؤكد على أن النيل هو شريان حياة مصر والمصريين، ولن يستطيع أحد أن يمسه .


وشدد رئيس قطاع المياة الجوفية على ضرورة الاعتماد على الطرق الحديثة فى الرى خاصة فى المناطق التى تعتمد على المياه الجوفية واتباع طرق الرفع المنصوص عليها حديثا لعدم نضوب الآبار.


وزير الخارجية المصري والأثيوبي يلقيان نظرة على النيل من وزارة الخارجيةوزير الخارجية المصري والأثيوبي يلقيان نظرة على النيل من وزارة الخارجيةوزير الخارجية المصري والأثيوبي يلقيان نظرة على النيل من وزارة الخارجية


اقرأ أيضا


مطالب بـ"النواب الأمريكي" بعقد جلسة استماع بسبب إنذار هاواي الكاذب