التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 06:04 ص , بتوقيت القاهرة

مكرم محمد أحمد: توهمنا أن أمريكا شريكنا في الحرب على الإرهاب

قال مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عشنا سنوات اعتقدنا خلالها بأن الولايات المتحدة شريكنا في الحرب على الإرهاب، ووسيطًا نزيهًا يمكن أن يصنع السلام في المنطقة، ولكن ما ظهر كشف لنا أن اعتقادنا كان مجرد أضغاث أحلام، مشيرًا إلى أن هذه الصورة السوداء التي رسمتها الإدارة الأمريكية لن تغير ثقتنا الكاملة في أن الضمير الإنساني سينتصر للقضية الفلسطينية.


وأكد مكرم، خلال كلمة ألقاها في مؤتمر الأزهر لنصر القدس، أن الشعب الفلسطيني قادر على أن يخلق أنماطًا وصورًا جديدةً من المقاومة الشعبية، وقد فعلها بالفعل؛ فقد قدر على خلق العصيان المدني في وجه المحتل.


فيما عبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام عن عميق شكره وشكر جميع المصريين لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، الذي صاغ من هذا المؤتمر لنصرة القدس قلادة شرف لمصر بأزهرها الشريف الذي يصدع بقول الحق في وجه الطغاة المستبدين.


وتابع مشددًا علة ضرورة ألا نفزع كما فزع جيل النكبة خوفًا من عصابات اليهود؛ بل نثبت في أرضنا ونتشبث بها فإما النصر وإما الشهادة، مذكرًا بما قاله الإمام الأكبر من أن كل احتلال إلى زوال وكل قوة غاشمة لا بد لها من نهاية.


وانطلقت فعاليات "مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس" أمس في مركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، بحضور فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، وحشد كبير من كبار الشخصيات السياسية والدينية ورجال الفكر والثقافة، يمثلون 68 دولة، إضافة إلى حضور إعلامي تجاوز الـ 800 صحفي وإعلامي.


 


اقرأ أيضًَا


"حجازي": القدس يحتاج إلى الفكر الصادق من عقول غير متنازلة