التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 03:03 ص , بتوقيت القاهرة

"تميم" يواصل التحدي ويحتفل بـ 21 عام على تدشين "الجزيرة".. وخليجيون: تاريخ من الخيانة

في لافتة تؤكد استمرار التعنت القطري تجاه المطالب العربية التي قدمتها الدول الأربعة الداعية لمكافحة الإرهاب، لإحتواء الورطة القطرية، حيث تورط الدوحة في دعم وتمويل الإرهاب والتطرف في المنطقة ولاسيما حول العالم؛ ظهر الأمير تميم بن حمد آل ثاني مساء اليوم الأربعاء محتفلًا بمرور 21 عامًا على إنشاء شبكة "الجزيرة".



واحتفت الأذرع الإعلامية لتنظيم الحمدين - حكومة قطر - بذلك، مروجة للأمر بشكل يؤكد على رفض الحكومة القطرية لقائمة المطالب، حيث أن إغلاق قناة "الجزيرة" كان واحدًا من أهمها.


وأشار الإعلامي القطري المقرب من صنع القرار بقطر، جابر الحرمي، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر إلى أن وجود أمير قطر في مقر إحتفال قناة الجزيرة بالذكرى الـ21 لإنطلاقها، وسط عدد من الحضور يؤكد قرار الحكومة القطرية بعدم إغلاق قناة "الجزيرة".


 






 


ووصف أحد أذرع القناة القطرية الداعمة للإرهاب، جمال ريان "الجزيرة" بالشمس التي أشرقت في المنطقة، زاعمًا أن الدول الداعية لمكافحة الإرهاب تريد حجبها ظلمًا.


 





 


اقرأ أيضًا : جمال ريان.. إعلامي الجزيرة الموالي لتوجهات "الإخوان" وتاريخ من التحريض


ودفع ما سبق عدد من الخليجيين من تدشين هاشتاجًا بعنوان #الجزيرة_21_عام_من_الخيانة، لكشف تاريخ تلك القناة القطرية التي اعتادت الكذب والتضليل، ودعم الإرهاب، بحسب تغريداتهم.


وقال المغرد الإماراتي، محمد المريخي أن "الجزيرة 21 عام من الخيانة والكذب والتزوير..ودعم الجماعات الارهابية تحت شعار " الرأي والرأي الآخر ".


 





 


 


 





 


 


وأضاف محمد المحرمي في سلسلة من التغريدات أن "الجزيرة أنشأت لدعم وتنفيذ أجندات ومخططات خبيثة الغرض منها تفتيت الوطن العربي.. وتبين للعالم أجمع مدى وقاحتها وقذارتها؛ فما أن تدخل بلد ما، حتى تحاول التحريض ضده وإثارة الفتنة فيه"، متابعًا أن "قناة الجزيرة تدعي أنها قناة الرأي والرأي الآخر، وهذا فقط شعار ظاهري، إما باطنها كذب وخيانة وتحريض ودعم الإرهاب والإرهابيين".


تغريدات محمد المحرمي


ووصفت مغردة تدعى "قمر" قناة "الجزيرة" بأنها ساعي بريد الإرهاب.


 





 


كما نشر الحساب الفاضح للمؤامرات القطرية، قطريليكس، إنفوجراف يشمل أبرز المحطات التي كشفت أكاذيب "الجزيرة" وتضليلها وتآمرها على المنطقة.


قطرليكس يكشف التاريخ الكاذب للجزيرة


وكشف رجل الأعمال السعودي، منذر آل الشيخ مبارك بعض من أكاذيب "الجزيرة" من خلال عدد من التغريدات، قال خلالها : "21 عام من الخيانة عانت بها الأمة، فلقد كانت الجزيرة منبر للسقط وللإرهاب ولبث السموم سلسلة سنقدم بها نمادج لوضاعتها".


 





 


ومن جانبه أرفق عدد من النماذج التي تثبت كذب "الجزيرة" وتضليلها فيما يخص بعض القضايا الخاصة بالمملكة العربية السعودية، كالتالي:


 





 


 


 





 


 


 





 


 


 





 


يذكر أن دعم الأمير القطري لقناة "الجزيرة" لم يكن الأول خلال أسبوع واحد، حيث ظهر متحديًا عبر شاشة CBS الأمريكية الأثنين الماضي، مؤكدًا على عدم شروعه ونظامه في إغلاقها، أو تنفيذ المطالب العربية.


وكانت الدول الأربعة الداعية  لمكافحة الإرهاب، السعودية والإمارات والبحرين ومصر أعلنت في 5 يونيو الماضي قطع العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع قطر إثر ثبوت دعمها وتمويلها للإرهاب وزعزعة الأمن والإستقرار في المنطقة.


اقرأ أيضًا :


شاهد| خلال زيارة وزير الخزانة الأمريكي لقطر.. "الجزيرة" تفضح دعم الدوحة للحوثيين