التوقيت الأحد، 12 مايو 2024
التوقيت 10:40 ص , بتوقيت القاهرة

خليجيون ردا على "جمال ريان": أنت مثل الأرنب يقفز بحسب المصلحة

حاول مذيع الجزيرة القطرية، الإعلامي، جمال ريان، خداع الأوساط الخليجية بإدعاءه أنه منتمي إلى الوطن العربي الكبير بلا هوية أو جنسية، نافيًا حقيقة أمره الواقع بأنه أحد المرتزقة المدعومين من النظام القطري، للهجوم إعلاميًا على أنظمة دول المنطقة، والاساءة لشعوبها بحسب رغبات ومصالح الدوحة.


تغريدة جمال ريان


وكتب ريان في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "أنا فلسطيني وأنا خليجي وأنا مغاربي وأنا مصري وأنا سوري وأنا لبناني وأنا عراقي أرض العرب أوطاني"، والتي سرعان ما أثارت ضده غضب المغردين الخليجيين واستهجان عدد كبير منهم، في نبرة لا تخلو من تهكم على تلك التصريحات المنافية للواقع.


 




وتعليقًا من الباحث السعودي في الشؤون الأمنية ومكافحة الإرهاب، محمد الهدلاء على تغريدة ريان، قال: "أنت أكبر أجير ومرتزق في العالم العربي واحد الأقلام النابحة مع المشروع الإيراني في المنطقة والأقلام المأجورة والكلاب النابحة على السعودية".


 




وفي السياق ذاته، قال حساب يدعي "الاتحاد الخليجي"، ساخراً: "فعلا هو مثل الارنب .. يقفز من مكان الى اخر على حسب المصلحة وليس المباديء .. علما ان الارنب في المجتمع السعودي رمز للكذب. .. لاتأرنب علينا".


 




بدوره، كشف الباحث الإعلامي السعودي، منصور الخميس السبب وراء تغريدة جمال ريان المفاجئة، بقوله: "بعد قليل سأكشف لكم أسباب تغريدة جمال ريان المفاجئة والتي زعم فيها أنه خليجي وكان قبلها يدعي أنه مصري".


 




وأضاف الخميس في سلسلة من التغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، قائلًا: " بعد التصريحات التي أدلى بها السياسي القطري محمد المسفر حول إبادة القبائل والتي أزعجت تنظيم الحمدين كثيرا، ووجدت التصريحات تفاعلا كبيرا في تويتر وصل لوسائل إعلام عالمية فخُشي من تبعات هذه التصريحات فلم يكن أمام الحمدين إلا محاولة تشتيت الانتباه".


 




وتابع: "استخدم تنظيم الحمدين جمال ريان لتشتيت الانتباه بكتابة تغريدة لجر المغردين بعيدا عن قضية تهديد قطر للقبائل بالإبادة بالكيماوي، لم يجد جمال ريان تغريدة قد تستفز السعوديين والخليجيين عموما من المعارضين لقطر انسب من تغريدة ينسب فيها نفسه للحجاز وبالتالي أهل الخليج".


 




واستطرد: "والهدف هو استفزاز أكبر عدد من المغردين للانشغال بقضية جمال ريان الذي يحاول ان يقدم خدماته الجليلة للحمدين بتلقي الردود والصفعات بدلا عنهم، لذلك فقضية تهديد القبائل باستخدام القنابل الكيماوية سيتم تصعيدها إعلاميا وعبر المنظمات الدولية فالتهديد كان علنيا وعبر تلفزيون قطرالرسمي".


وتداول رواد موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، مقطع فيديو يظهر فيه، اكاديمي قطري، يدعي محمد المسفر، أحد أذرع تنظيم الحمدين، عبر شاشة التلفزيون الرسمي في الدوحة، مهددًا القبائل القطرية المناهضة لسياسات النظام القطري الداعمة للإرهاب بالإبادة.


اقرأ أيضًا


جمال ريان.. إعلامي الجزيرة الموالي لتوجهات "الإخوان" وتاريخ من التحريض


تنديد خليجي ضد "تهديد تميم للشعب القطري بالإبادة"