التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:14 م , بتوقيت القاهرة

عشان تظبط حياتك.. 5 طرق للتعامل مع الزوجة الغيورة

الحياه الزوجية هي أساس الحياه العامة للأشخاص، فإذا كانت حياتك الخاصة مضطربة بالطبع ستؤثر على حياتك العامة بكل ما فيها، لذا عليك حل مشكالك الخاصة أولاً لتنعم بحياة سعيدة، وغالباً ما تكون سبب المشاكل هو الغيرة، لذا نقدم لكم اليوم 5 طرق للتعامل مع الزوجة الغيورة.


طرق التعامل مع الزوجة الغيورة


1. الثقة بالنفس:


ابعث فيها دائماً إحساس الثقة بالنفس وحاول دائماً إبراز مواطن القوة بداخلها واجعلها تشعر بأنها أحسن وأفضل النساء في عينيك، أي أنك لا ترى أي نساء غيرها، ولا تحاول إظهار عيوبها وتحدث معها كثيراً واشركها معك في حياتك لكي لا تفقدها الثقة بنفسها.


عزز بها ثقتها في نفسها


2. خصص لها وقتا يكون خاصا بها هى وحدها:


لا بد من أن تشعرها بأن هناك جزء من الوقت هو ملكها هى تقضيه معها هى وتشاركها فيه متابعها ومشاكلها مهما كانت صغيرة أو تافهه بالنسبة لك وأفراحها وتناقش معها في قضاياها وساعدها على مواجهه كافة الأمور ولا تتركها وحدها.


لا تتركها وحدها


3. ابعد عما يسبب غيرتها:


حاول النظر والتركيز فيما يسبب غيرة زوجتك وحاول تركه وتجنبه فعلى سبيل المثال إن كانت تغار من قضاء الوقت بمفردك فخصص لها الوقت وتجنب هذه العادة، وإن كانت غيرتها تثار بسبب مغازلتك غيرها فلا تغازل أحداً غيرها فحاول تجبن غيرتها قدر المستطاع.


ابعد عما يسبب غيرتها


4. الصبر والصدق:


عليك أن تصبر عليها قدر المستطاع وتحمل غيرتها ونقدها لك وغضبها الشديد وحاول السيطرة عليها وضمها وإحتويها لكي لا تكون أنت هو سبب ضعفها ولا تسخر من مشاعرها بل حاول دائماً أن تقلل من مخاوفها، كن صادق معها فأكثر ما يثير غيرة المرأة هو الكذب وتفكر في أسباب كذب زوجها عليها وهو ما يدفعها للغيرة بل الشكوك المؤكدة.


الصبر والصدق معها فلا تكذب عليها


5. كن رومانسياً معها:


عليك أن تعبر لها عن حبك الدائم وشوقك لها وعبر لها عن إهتمامك بها ومدى تقديرك لتعبها وجهودها معك ومع أولادك وعليك دائماً أن تغازلها وتقول لها كلاماً رقيقاً، وقدم لها هدايا تعبيراً منك لحبك لها.   


كن رومنسياً معها


إقرأ أيضاً :


لكي تحققي حلم الزواج.. 5 أخطاء عليك تجنبها في "الخطوبة"


ليوم مميز.. 6 أفكار للاحتفال بعيد الزواج


5 نصائح لمنع "حماتك" من التدخل في حياتك الزوجية


احمي بيتك من الخراب.. 5 نصائح لمنع تدخل الأم في حياتك الزوجية