التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 08:04 م , بتوقيت القاهرة

"الزوجة مش بس نكدية"..هناك أنواع كثيرة للزوجات تعرفوا عليها

يقول الكثيرون أن الزوجة المصرية هى زوجة نكدية ولكن هذا غير صحيح فهناك أنواع كثيرة للزوجات ولكن يجب العلم بأن الرجل عليه عامل كبير في تحديد كيف ستكون زوجته.


انواع الزوجات


1. الزوجة النكدية


هى الزوجة التي تختلق المشاكل من تحت الأرض وتفضل المشاكل وكثيرة الشجار والخلاف مع كل من حولهاوتقوم بعمل تصرفات مستفزة وتفسد الفرحة في كل المواقف.


2. الزوجة المهملة الزنانة 


وهذه الزوجة مهملة لا تهتم بالمنزل ولا بأحواله وأبناءها وزوجها ولكنها تتبع معك نظام وأسلوب الزن الدائم على كل الأشياء.


3. الزوجة العصبية المتهورة


تتعصب وتثور لأتفه الأسباب ومن الصعب أن تسيطر على نفسها أو أن أحد يسيطر عليها وغالباً ما ترتبط عصبيتها هذه بالتهور وإتخاذ قرارات خاطئة ومتهورة فمن الممكن بسبب عصبيتها في مشكلة صغيرة تطلب الطلاق وتهدم البيت.


الزوجة العصبية


4. الزوجة الشكاكة الغيورة


تقوم بالشك في كل من حولها زوجها وأبناءها وأقاربها فالحياة كلها تكون مليئة بالشك ويوجد لديها دائماً الإحساس بخيانة زوجها لها ودائمة الغيرة له.


5. الزوجة العنيدة


وهى الزوجة التي لا تستطيع سماع الكلام فكل ما تقوم به هو العناد مع الآخرين فهى صعبة جداً في التعامل وتحتاج الكثير من المجهود لإرضائها.


الزوجة العنيدة


6. الزوجة الثرثارة


وهى كثيرة الكلام وتتحدث في كل شئ فيما يخصها وفيما لا يخصها وتهتم كثيراً بمعرفة كل أخبار من حولها لتستطيع إيجاد ما تتحدث فيه مع الآخرين.


7. الزوجة متقلبة المزاج


متقلبة في مزاجها ورغباتها فمن الممكن أن تجدها في وقت فرحة جداً وكلها حيوية ونشاط وفي وقت آخر حزينة ومكتئبة بدون أي سبب وتحتاج دائماً من الرجل إظهار حبه لها ومحاولة إرضائها.


 هذه هى الأنواع السيئة للزوجات ولكن ليست كل الزوجات كذلك فهناك أنواع آخرى من الزوجات وهى


الزوجات المميزة


1. الزوجة الهادئة الكتومة


تجعل البيت هادئاً مليئاً بالأمان والحياة وتبعد المشاكل بقدر المستطاع عن البيت فهى كتومة للغاية لا تتحدث عن بيتها ولا عن أسرارها ولا يعرف أبداً ما يدور بداخلها حتى زوجها نفسه لا يستطيع فهم ما بداخلها.


2. الزوجة المطيعة


هذه الزوجة لا ترفض طلب ولا تقول لا لزوجها أبداً فهي لا تقول سوى نعم وحاضر وتسعى جاهدةً لأن تكون حياتها الزوجية خالية من المشاكل وتعمل في تربية أبنائها على ذلك على أن لا يقولوا لا أبداً.


3. الزوجة الذكية


وهى التي تستطيع التصرف بحكمة في الأمور والمشاكل التي يمر بها البيت ولا تجعل الزوج يشعر بأي مشكلة لأنه عندما تتواجد المشكلة تستطيع التفكير فيها بحكمة وذكاء وموضوعية وتحلها .


الزوجة الذكية


4. الزوجة المفكرة


وهى التي يعتمد عليها في وضع الأفكار والمشروعات والتصرف في المواقف المختلفة فهى دائماً تفكر وتقوم بعمل المفاجأت لأفراد الأسرة وتقوم بالتخطيط لكافة الأمور الحياتية.


5. المرأة الجميلة


ولا يعني بالجميلة أنها جميلة الوجه والهيئة ولكن المقصود بأنها جميلة في صفاتها فهى متواضعة وبسيطة ولينة في التعامل مع الناس ولا تتسبب في أي نوع من المشاكل.


6. الزوجة الراضية


هذه الزوجة لديها قدر من القناعة لا يوصف فهي ليست متبترة ولكن ترضى بأي شئ حتى لو بسيط تقدمه لها فأقل الأشياء ترضيها وتحقق لها السعادة والبهجة .


7. الزوجة مصدر السعادة


وهى من أفضل أنواع الزوجات التي يتمناها كل رجل وذلك لأنها تعد كمصدر للطاقة تشع الطاقة والأمل والحيوية في كل مكان تعمل في كل الأوقات على راحة أسرتها وإسعادهم وإدخال البهجة بأنفسهم.


الزوجة مصدر السعادة