التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 01:41 ص , بتوقيت القاهرة

وظائف المهام الصعبة.. "10 مهن بتقضي إجازة العيد في الشغل"

مع حلول عيد الأضحى المبارك تبدأ جميع الوظائف في أخذ الإجازة السنوية التي حددتها الجهات المختصة بالدولة سواء للقطاعين العام والخاص، إلا أن بعض المهن تُحرم من الاستمتاع بهذه العطلة، نرصدها خلال السطور القادمة.


ضباط الجيش والشرطة


يعد ضباط الجيش والشرطة الأكثر عملًا في الأعياد والمناسبات، حيث تزداد مهام عملهم في الأعياد أكثر من الأيام الأخرى، حيث تنتشر الدوريات والوحدات الأمنية في الميادين والمتنزهات التي تكثر بها التجمعات سواء الأسرية أو تجمعات الأصدقاء (شباب وفتيات)، لمنع السرقات والمشاجرات.


ضباط الجيش والشرطة


الصحفيين


لُقبت مهنة الصحافة في جميع دول العالم بأنها مهنة البحث عن المتاعب، فعلى الرغم من حصول مُعظم الوظائف على إجازة "كام يوم" للخروج والاستمتاع في أماكن مختلفة، إلا أن مهنة الصحافة تُحتم على العاملين بها متابعة ما يحدث في الشارع من "لهو ولعب وغيره" لحظة بلحظة.


صحفي


الأطباء والممرضين


لا تخلو أي مستشفى من وجود مرضى في جميع المناسبات، وفي الأعياد عادة ما تقع عددٍ من الحوادث نتيجة الزحام، حيث تحرص إدارة المستشفيات على وجود طاقم الأطباء والممرضين في العيادات الخاصة بكل منهم حسب تخصصه، لاستقبال الحالات الواردة إلى المستشفى.


الأطباء


الجزار


تعد الأعياد بمثابة مواسم العمل السنوية للجزار وبالأخص عيد الأضحى، حيث يٌقبل المصريون على ذبح الأضحية في جميع المحافظات، ما يجعل الطلب عليه أكثر من أي شيء أخر.


الجزار


عمال النظافة


ولأن نظافة الشوارع والميادين أحد طقوس الأعياد، يحرص المسئولون على تفقد الشوارع بأنفسهم في الأعياد لرؤية نظافة المكان، ما يجعل إجازة العيد لهذه الفئة قليلة عن غيرهم من المهن الأخرى.


عمال النظافة


الحلاق


وخلال أيام العيد يحرص المصريون على تنظيف مظهرهم الشخصي، فيذهب الجميع إلى "الحلاق" لقص الشعر والخروج بمظهر أفضل خاصة مع تجمع العائلات والأصدقاء، أو الخروج في مكان ما.


الحلاق


السائقين


تحرص العديد من الأسر على تجمع أفرادها بالكامل في العيد، حيث يسافر المقيمون خارج البلدة للقاء باقي العائلة في مكان ميلادهم، كما يحرص الشباب والفتيات على الخروج في أماكن مختلفة لقضاء وقت أفضل، ما يجعل وسائل المواصلات أمر "لا بد منه في العيد".


السائقين


موظفي السينما


تفضل العائلات الذهاب إلى السينمات ودور العرض، لمشاهدة الأفلام الجديدة المعروضة خلال سباق العيد، حيث يحرص جميع الفنانين على تصوير أفلام تجذب الجمهور خلال العيد، ما يجعل الإقبال على السينما كبير.


صالات السينما


العاملين بالملاهي


حال الملاهي لا يختلف كثيرًا عن السينما، حيث تشهد "الملاهي" إقبالا كبيرًا من المواطنين للاستمتاع بإجازة العيد على طريقة كل فرد الخاصة.


الملاهي


أصاحب السوبر الماركت


"ولأن الأكل والشرب أمر لا بد منه"، لا يستمتع صاحب السوبر ماركت بإجازة العيد كغيره من المواطنين، حيث تكثر عملية البيع والشراء على المنتجات المختلفة.


محلات البقالة


اقرأ أيضًا..


مع انتشارها في الأعياد.. لماذا يهرب المصريون من الذبح داخل السلخانات؟


آخرهم "حرامية التعليم".. 3 أسباب تورط المسؤول بــ"زلة اللسان"