التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 01:13 م , بتوقيت القاهرة

صور وفيديو| أسعار اللحوم داخل المحال والمنافذ قبل أيام من عيد الأضحى

أيام قليلة تفصلنا على عيد الأضحى المبارك، حيث يعد شراء لحوم العيد أحد الطقوس السنوية المعتاد عليها عند المصريين، الأمر الذي دفعنا إلى زيارة ميدانية لمحلات الباعة، للتعرف عن قريب على أسعار اللحوم وحركة البيع هذا العام.


اللحوم فى محلات الباعة


150 جنيه


وفي زيارة إلى محل جزارة العربي المتواجد بمنطقة الدقي، أوضح محمد رفعت، أحد العاملين بالمحل، أن أسعار اللحم هذا العام اختلفت تمامًا عن العام الماضي، حيث بلغ سعر كيلو اللحم البلدي 150 جنيها، وآخر 200 جنيه، مشيرًا إلى انقسام الزبائن إلى نوعين فهناك من يُفضل الشراء بالكيلو، وهناك من يفضل الشراء بالكمية له وللأقاربه.


ويضيف "رفعت": أسعار اللحوم ارتفعت عن العام الماضي ما يعادل 50 جنيهًا في الكيلو والواحد، ما أثر بشكل كبير على إقبال المشترين والزبائن بشكل يومي، لافتًا النظر إلى أن أسعار السلع الغذائية الموازية للحم مثل الفراخ ارتفعت أسعارها هي الأخر، ما يؤكد زيادة أسعار جميع السلع الغذائية وليس اللحوم فقط".



سبب ارتفاع الأسعار


وأوضح محمد السيد، أحد العاملين أيضًا بالمحل، أن سبب ارتفاع أسعار اللحوم من الأساس هي المزارع، فالجاموس يأتي من المزارع بأسعار مرتفعة، ما يُجبر الجزار أو البائع على بيعها بأسعار مرتفعة للمستهلك.


وتابع "السيد": "أتمنى أن تنخفض أسعار اللحوم عن الأسعار المتداولة في الوقت الحالي، حتى تعود حركة الشراء إلى ما كانت عليه في الأعياد السابقة."


تردد الزبائن


85 ثمن الكيلو


وبالانتقال إلى محل "السبكي"، المتواجد بمنطقة الدقي أيضًا، أوضح علاء أحمد، أحمد العاملين هناك، أن أسعار اللحوم تبلغ 85 جنيها للكيلو والواحد وهي أسعارها تعد منخفضة بكثير عن المتدوال في جيمع محلات اللحوم بالقاهرة والمحافظات.


واستطرد علاء: "يتردد علينا الزبائن بشكل كبير يوميًا نظرًا لأسعار المحل الشهيرة والمنخفضة، ولم تتأثر حركة الشراء عن العام الماضي".


اللحوم داخل ثلاجات الباعة


الزبائن: "هنشتري مهما ارتفعت الأسعار"


وباستطلاع رأى الزبائن أوضح "الحاج محسن" - 62 عامًا، أنه اعتاد على شراء كميات كبيرة من اللحوم وهو عائلته، موضحًا استمراره في شراء نفس الكميات وربما أكثر من العام الماضي رغم ارتفاع أسعارها.


رأي الحاج محسن لم يختلف كثيرًا عن "سناء محمد" صاحبة الـ 35 عامًا، حيث قالت: "تناول اللحوم يعد أحد طقوس العيد الأساسية، وبرغم ارتفاع أسعارها لا أستطيع عدم شرائها مهما كان ثمنها باهظا".



اقرأ أيضًا..


فيديو وصور | مع حلول عيد الأضحى.. أسعار المواشي داخل شادر الباعة


قبل حلول العيد.. 5 شروط تضمن جودة الأضحية