التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 01:28 م , بتوقيت القاهرة

"لنجاح زواجك".. 5 عادات عليك تجنبها تتسبب في استياء شريكك

العلاقة بين الزوجين، علاقة حساسة بها مواقف وخلافات ضروري حلها، وتكون بسبب عادات من الصعب تقبلها والتعامل معها فتتسبب في فشل حياتهما، وحرصا من "دوت حياة" على علاقتكم نقدم لكم 5 عادات تتسبب في كره الطرف الآخر لك عليك تجنبها لنجاح حياتك الزوجية.


عادات تكون السبب في فشل الحياه الزوجية


1. البخل والإنفاق الزائد:


من الأسباب الرئيسية لفشل العلاقات البخل فهو مكروه لأنه لا يوفر متطلبات بيته ولا يتحمل فكره صرف المال لأي سبب كان، وعلى الجانب الآخر الإصراف الزائد في صرف المال بعشوائية فلا يهتم بإذا كان معه أم لا، وإن كان هذا الشئ ضروري أم لا، فالمرأة لا تحب الرجل البخيل ولا المصرف ولكن خير الأمور الوسط إصرف وكفي البيت بالضروريات ولا تبخل عليها فيما تريده.


البخل والإسراف الزائد صفات مكروهه


2. إنعدام الشخصية والحياه العامة:


الرجل أو المرأة لا يحب أن يشعر بانه تزوج شخص آخر، وأنه تزوج حماته على سبيل المثال أو أن حماتها هى من تأخذ القرارت، لذا لا تدخل أحد في حياتك وكون لنفسك شخصيتك الخاصة بك وحياتك الخاصة وإحتياجاتك، وكون حياه خاصة بكما وليست عامة يعرفها الجميع ويتشارك بها.


تجنبوا إنعدام الشخصية والحياه العامه


3. الإهتمام:


كلاً من الرجل والمرأة يفضلا الإهتمام، لذا مهما كنت مشغول عليك وضع شريك حياتك في مخططك اليومي، وضع له نصيب في خروجاتك وضحكاتك فإهتم به وبمشاعره، وتحدث معه عن حياته ويومه وإهتماماته، ولا تستخف بشريكك وتقلل منه أمام الآخرين أو حتى أمام نفسه فإشعره دائماً بأنه مهم في حياتك وأن ما يقوله هام وصحيح.


الإهتمام ابلطرف الآخر ضروري


4. التغير في الآخر والمقارنة:


كل له شخصيته الخاصة فمحاولة طرف لتطبيع الطرف الآخر ليكون مثله هذا سبب كافي لفشل العلاقة، فمن المفترض أن يتقبل كل منكم الآخر كما هو دون أي تغير فيه، فلا تغير من شريكك لكي بتوافق معك فالإختلاف طبيعي وموجود بين البشر وعليك تقبله، كما أنه يجب عليكم عدم مقارنه حياتكما بحياه أي أحد آخر، لأن لكل علاقة ظروفها ومتطلباته وشخصياتها فلا تقارن حياتك أو شريكك بأحد.


لا تحاولي تغيره ولا تقارينيه بأحد


5. الغيرة العمياء:


الغيرة لا تعني الحب، فالحب أول ما فيه هو الثقة فثق في طرفك الآخر ولا تحاصره بغيرتك العمياء من كل شخص يتحدث معه ويقابله فالغيرة إذا خرجت عن الحد المطلوب تدمر الحياه الزوجية، ولكن كن صادق ومتفاهم مع الطرف الآخر وتحدث معه في أسباب غيرتك عليه أي عبر عن ما بداخلك من مشاعر وأحاسيس.


إقرأ أيضاً :


الغيرة العمياء تفسد الحياه والعلاقة الزوجية


لكي تحققي حلم الزواج.. 5 أخطاء عليك تجنبها في "الخطوبة"


9 أفكار للحفاظ على علاقة الحب والرومانسية بين الأزواج


حب ولا صالونات؟ | 4 عوامل تضمن لك زواجا تقليديا ناجحا.. تعرف عليها


"عشان الجوازة تتم".. قواعد مقابلة الزواج الأولى