التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 09:16 م , بتوقيت القاهرة

نكشف حقيقة أبطال الفيلم الجديد "قطر بخير"

تحاول اللجان الإليكترونية القطرية عبر موقع التدوينات القصيرة، تويتر، تحسين صورة تنظيم الحمدين - حكومة قطر – عبر تغريدات وتداول صور وفيديوهات عبر هاشتاجات تحاول عبرها التصدي للحقائق التي يتم تداولها في الأوساط الخليجية من خلال تويتر، والتي تؤكد على خيانة قطر للأشقاء.


ونظرًا لكشف التقارير والمعلومات التي تم تداولها على نطاق واسع منذ إعلان الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب، السعودية والإمارات والبحرين ومصر، قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، بعد ثبات تورطها في دعم وتمويل الإرهاب، والعلاقات الوطيدة مع إيران في يونيو الماضي؛ اتضح كيف أن الدوحة دولة بلا سيادة؛ فهى ارتمت في أحضان إيران وتركيا بشكل واضح، لدرجة أن القصر الأميري يحتمي الآن بالقوات التركية والحرس الثوري الإيراني.


وروج أتباع تنظيم الحمدين عبر تويتر إلى هاشتاج بعنوان #قطر_ذات_سياده_ياساده، وذلك بعد تصدر هاشتاج يتضمن الحقائق حول حكومة الدوحة بعنوان #قطر_بلا_سياده_ياساده، قائمة الأعلى تداولًا، بساعات قليلة.


اقرأ أيضًا : "قطر بلا سيادة يا سادة" يتصدر تويتر في الخليج


ولفت إنتباه "دوت خليج" صورة تم تداولها على الهاشتاج الداعم للحمدين، أتت في شكل منشور لفيلم يظهر الأمير القطري، تميم بن حمد بطل رئيسي للفيلم تحت مسميات "تميم المجد" و"تميم أسد الخليج"، فيما جاء كل من وزير الخارجية، محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، ووزير الدفاع، خالد العطية، ووزير الداخلية، عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، وشقيق تميم، جوعان بن حمد آل ثاني باشكال مختلفة كما هو بالمنشور التالي :


منشور فيلم يتداوله المغردون


ويصر منشور "الفيلم القطري" الجديد على أن الترويج لمفهوم الحصار، والذي انتقدته الدول الأربعة الداعية لمكافحة الإرهاب، أكثر من مرة، موضحًا الفرق بين الحصار والمقاطعة الدبلوماسية، ولكن يبدو أنه دون جدوى؛ فمن خلال ذلك المفهوم القطري، الذي يحمل في طياته نهج التباكي والمظلومية، تحاول قطر الحمدين كسب المزيد من التأييد والتعاطف الدولي في صفها.


ويوضح "دوت خليج" حقيقة أبطال الفيلم القطري الجديد، كالتالي:


تميم ماريونيت الدوحة


الأمير القطري الذي يتولى مقاليد الحكم رسميًا كشفت الحقائق التي ظهرت مؤخرًا جميعها أنه مسلوب الإرادة في حكومته؛ فالمسيطرون الأساسيون عليها، هم، الأمير الوالد حمد بن خليفة آل ثاني، ورئيس الوزراء السابق، حمد بن جاسم آل ثاني، وعضو الكنيست السابق، المقرب من تميم وآل ثاني بشكل عام، عزمي بشارة، ومستشار تميم، حمد العطية، ووالدة تميم، موزا المسند.


اقرأ أيضًا : إنفوجراف| تميم ماريونيت الدوحة.. وهؤلاء الحكام الحقيقيون


محمد آل ثاني والإنجليزي دونت مكس


يعكس وزير الخارجية القطري، محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، صورة سيئة لبلاده؛ فقد ظهر عبر لقاءاته الإعلامية فاقد القدرة على النطق بالإنجليزية الصحيحة، على الرغم من منصبه الدبلوماسي الذي يتطلب تحدثها بطلاقة. إلى جانب فشله في إدارة أمور وزارته؛ فهو على الرغم من افتراض دفاعه عن الدوحة بحكم وظيفته؛ إلا أنه اعترف بدعم بلاده للإرهاب.


اقرأ أيضًا : فيديو| على غرار مرسي.. قطر آند إنجليش دونت ميكس


خالد باع أرضه


تصريحات وزير الدفاع القطري، خالد العطية، على مدار الشهرين الأخيرين، أظهرت حقيقة سياساته ونهج حكومة دولته، الخائن تجاه الأشقاء؛ فإضافة إلى التقارب مع الدفاع التركي، والحرس الثوري الإيراني، صرح في حوار له مع قناة "تي آر تي" التركية، أن بلاده تم إجبارها على المشاركة في التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية. كما أشاد في مقابلة له مع قناة "روسيا اليوم" بالعلاقات مع إيران، موجهًا لها الشكر على موقفها الداعم لقطر. هذا إلى جانب لقاءه منذ أيام مع رئيس غرفة عمليات مليشيا البنيان المرصوص، العميد بشير القاضي.


 اقرأ أيضًا : 


تفاصيل "قصة عقوق" بطلها وزير الدفاع القطري


فيديو| من أفواهكم ندينكم.. اعترافات رموز تنظيم الحمدين بالخيانة


الإعلام الإيراني يحتفي بتصريحات "العطية" عن دعم طهران لبلاده


عبدالله آل ثاني مهندس التعذيب والتطبيع


تشهد الدوحة سلسلة من حلقات التعذيب والإعتقال، والتي كشف عنها المغردون خلال الآونة الأخيرة، حيث اعتقال كل من يبدي آراء مغايرة لتوجهات تنظيم الحمدين، أو مبدية اعتراضها على حكم تميم. بالإضافة إلى لقاءه مع رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإيراني، علاء الدين بروجردي، مؤكدًا على متانة العلاقات بين الجانبين وتناميها.


اقرأ أيضًا : مغردون عن اعتقال قطر لجاسم آل اسحاق : وين الديمقراطية وحرية التعبير


جوعان المغرد بالباطل


ويسخر شقيق الأمير القطري، جوعان بن حمد، حسابه الرسمي على تويتر، للدفاع عن تنظيم الحمدين بشكل سافر، وفضحت إحدى تغريداته، والتي سريعًا ما حذفها، ممارساته الوهمية عبر "السوشيال ميديا"، حيث غرد بالخطأ على حسابه بدلًا من الحساب الوهمي الذي فيما يبدو يتبعه، حيث قال: بإسمي وبإسم الدواسر قاطبة، لن نبايعك يا محمد بن سلمان، على ولاية العهد، وفي رقبتنا بيعة لمحمد بن نايف".


اقرأ أيضًا : مغردون لشقيق تميم: أنت مو أنتا وأنت جوعان