التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 03:43 ص , بتوقيت القاهرة

مغردون عن اعتقال قطر لجاسم آل اسحاق : وين الديمقراطية وحرية التعبير

ندد عدد من المغردين الخليجيين بممارسات تنظيم الحمدين – حكومة قطر – القمعية، حيث اعتقال مواطن قطري من منزله بشكل تعسفي، بسبب تعبيره عن رأيه، وكتابة كلمة "ارحل" على إحدى جداريات التأييد لأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.


وأطلق المغردون هاشتاج بعنوان #الحرية_لجاسم_ال_اسحاق، معربين عن غضبهم، مما وصلت إليه السياسات القطرية، لافتين إلى أن مثل تلك الأمور لا تتطرق إليها قناة الجزيرة القطرية، بسبب أنها ضد النظام.


محمد فيصل


وقالت الإعلامية السعودية نورة شنار: "سّجن جاسم؛ بعدما كتب على جدارية تميم ارحل!! ابن موزة لديه قصور فهم في حرية الرأي.. سجن الشعب وتدليل المقيمين في قطر".


نورة شنار


وقال حساب يدعى "الجنرال" أن "النظام الذي طرد 6000 مري من قبيلة الغفران، ما يصعب عليه أن يعتقل كل من يخالفه".


الجنرال


وأشار آخرون إلى أن تنظيم الحمدين ينتهج سياسات مخالفة لما ينادي به، وقالت روز اليافعي: "وين الديمقراطية وحرية التعبير.. الله يكون بعون جاسم".


روز اليافعي


وقال مهند المصعبي: "ماذا تنتظر من دولة حرمت الحرية لأحد أفراد الأسرة لإعتراضه على الإنقلاب على جده.. دولة قطر لا تعترف بحرية القطري".


مهند المصعبي


فيما طالب البعض بضرورة افراج السلطات القطرية عن جاسم آل اسحاق، حتى تثبت على أقل تقدير أنها تدعم حرية الرأى المسلوبة من الجميع، على حد تعبيره.


راشد المانعة


وكانت صفحة "قطر مباشر" أعلنت أمس الأربعاء، أن السلطات القطرية اعتقلت المواطن جاسم ال اسحاق تعسفيًا بعد كتابته لكلمة ارحل على احدى جداريات "تميم المجد".


اقرأ أيضًا:


فيديو| قطر تكذب وتتجمل


فيديو| "السكرين شوت" يفضح التخبط القطري