التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 12:03 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| على غرار مرسي.. قطر آند إنجليش دونت ميكس

يبدو أن التشابه بين جماعة الإخوان الإرهابية، وتنظيم الحمدين - حكومة قطر - لا تقتصر فقط على التوجهات المتطرفة، ودعم الفوضى والإرهاب في العالم، ولكنها تمتد إلى ما هو أبعد من ذلك، حيث أنها تصل إلى التشابه على مستوى الفضائح والسقطات الكوميدية لكل منهما.


ربما تكون أحاديث مسئولي إمارة قطر باللغة الإنجليزية تمثل أحد الأمثلة الكوميدية الواضحة، حيث أن وزير خارجية محمد بن عبد الرحمن آل ثاني بدا متلعثما في الحديث، وغير قادر على نطق الكلمات الإنجليزية في عدد من المؤتمرات الصحفية والأحاديث الإعلامية، وهو الأمر الذي أثار موجة كبيرة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.


 





 


الأمر لم يقتصر على وزير الخارجية القطرية، ولكنه امتد كذلك إلى السفير القطري في الولايات المتحدة، والذي أدلى بحوار مع أحد البرامج الأمريكية، بينما كان غير قادر على التعبير بصورة جيدة باللغة الإنجليزية.


المواقف المخزية لمسئولي قطر مع اللغة الإنجليزية، تعيد إلى الأذهان، الموقف الشهير للرئيس المصري المعزول محمد مرسي، والذي أثار استياء وسخرية قطاع كبير من المصريين والعرب آنذاك، حيث استخدم المصطلحات الإنجليزية بصورة خاطئة لغويا، مما دفع العديد نحو التساؤل في حينها "إنجليزي ده يا مرسي؟؟!!"



إقرأ أيضا


فيديو| في يوم ميلاد واحد.. موزا على طريقة مرسي