التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:28 ص , بتوقيت القاهرة

لهذا السبب.. "بيتكوين" عملة للرجال فقط

حققت عملة بيتكوين شهرة كبيرة كعملة تحقق الثراء لمن يستثمر فيها، وقام البعض بشراء العملة واشترى بها منازل في بريطانيا وهناك ناد في تركيا تعاقد مع لاعب ببيتكوين، ولكن حتى اللحظة لم تشتر امرأة واحدة حول العالم العملة الإلكترونية الأشهر.


وبحسب صحيفة "فاينانشال تايمز" تذكر الكاتبة هانا كوشلر إن الأمر لا يقتصر على البيتكوين فقط، بل أيضا العملات الأخرى الأقل شهرة وكلها تحت سيطرة الرجال.. حتى إن العاملين في وادي السيليكون لم يشتر الكثير منهم العملة المشفرة ومن فعل كانوا رجالا، والغريب أن الكاتبة نفسها كانت تلقت عرضا قبل سنوات للاستثمار في العملة الإلكترونية لكنها رفضت لأنها اعتبرت الأمر كله مجرد ضياع سريع للمال.


ولكن تقول آنا دريبر، أستاذة الاقتصاد في جامعة ستوكهولم، إن السبب هو أن النساء أكثر حذرا في الاستثمار من الرجال، وأن دراسة أظهرت أن الرجال أكثر ميلا من النساء للمخاطرة في الاستثمارات بنسبة 64%.


أما المستثمرة ستيفاني هاردستي فقالت إنها في عام 2013 عرفت اسم البيتكوين لأول مرة عبر صديق لها كان يعمل في مجال البرمجة، وكان يتحدث لها عن أهمية الاستثمار في ذلك الوقت في بيتكوين، ولكنها كانت تشعر بأن الأمر غريب عنها وأنها تريد الاستثمار في مجال أكثر أمنا، ولكنها تتوقع الآن دخول المزيد من النساء في سوق العملة الإلكترونية طالما أصبحت شعبيتها أكبر في أسواق المال حتى أصبحت أمرا عاديا.


اقرأ أيضا..


"دوج كوين".. العملة الكلب تخطت المليار دولار وتنافس "بيتكوين"


ذئب وول ستريت الحقيقي: "بيتكوين" عملية نصب كبرى