التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 06:46 ص , بتوقيت القاهرة

"دوج كوين".. العملة الكلب تخطت المليار دولار وتنافس "بيتكوين"

صعدت على السطح عملة إلكترونية جديدة تنافس شهرة عملة "بيتكوين".. وهي عملة "دوج كوين"، وبحسب موقع فايس فإن العملة الجديدة تخطت قيمتها المليار دولار.


العملة الكلب


dogecoin أو دوج كوين، هي أيضًا عملة إلكترونية تعمل بنفس طريقة البيتكوين والفارق أنها مستوحاة من نكتة على الإنترنت تدور حول الكلب شيبا إنو، والذي يستخدمه الكثيرون حول العالم في صناعة كوميكس وميم ساخرة على الإنترنت.


ولا ينكر صاحب العملة هذا، بل قال ببساطة في حوار مع برنامج "ديلي شو" .."نعم، العملة مستوحاة من الكلب".



وعندما سأله المذيع لماذا يشتري الناس العملة قال "لأنهم يحبونها.. وكل عملة في النهاية تأخذ سعرها وقيمتها من شعبيتها مثلها مثل الدولار".


وأضاف، "الناس تتعامل بالدولار رغم أنه لا يوجد دليل مادي على قوته ونفس الشئ مع العملة دوج كوين، كل ما في الأمر أن الناس تثق فيها".


خامس الأغنياء


أمس الجمعة أصبح صاحب عملة دوج كوين، جاكسوم بالمر خامس أغنى شخص في أمريكا، متفوقًا على مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك لوقت قصير، بعدما تخطت قيمة العملة المليار دولار لأول مرة.


وجاء ذلك وسط تصاعد جنوني للعملات الإلكترونية منذ 2017 حتى الآن، والمشكلة أن صعود العملة الكلب لن يساهم سوى في زيادة أسعار البيتكوين أيضًا كنوع من المنافسة بين العملتين.



كانت مجرد نكتة


الغريب أن عملة "دوج كوين" والتي ظهرت في 2013 لم تكن سوى نكتة، حيث يقول بالمر، إنه أراد السخرية من ظهور النوع الجديد من العملات الإلكترونية، فقام بتصميم العملة على شكل الكلب الشهير في نكت الانترنت وسماها "دوج كوين".


وروج لها على الانترنت بعبارة "عملة الانترنت" كدليل على أنها شئ غير حقيقي، وكان يريد من خلق العملة ألا يلتفت لها الناس وأن يركزوا بدلا من ذلك على إنفاق المال في الأعمال الخيرية وتنمية المجتمع، ولم يكن يهدف لجني المال منها أبدا.


وأكد أنه هو نفسه يخشى جنون فقاعة العملات الإلكترونية والتي ستنفجر قريبًا على حد قوله، مدللًا على كلامه بقوله: "لم أقم بتحديث التطبيق منذ عامين ولدي الآن رأس مال مليار دولار في السوق".


اقرأ أيضًا


ذئب وول ستريت الحقيقي: "بيتكوين" عملية نصب كبرى


فنزويلا تقلد البيتكوين لإنقاذ اقتصادها.. وستفشل