التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 09:38 م , بتوقيت القاهرة

لمدة أسبوعين.. مشاركة 40 عارضا بمعرض "ديارنا" للأسر المنتجة في الأقصر

قالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن عدد العارضين المشاركين في معرض ديارنا للأسر المنتجة بالأقصر يبلغ 40 عارضًا من جمعيات الأسر المنتجة في عدة محافظات مثل "القاهرة وسوهاج وأسوان والنوبة والقليوبية ودمياط"، إضافة إلى عارضين من محافظة الأقصر.


وأوضحت "غادة" أن اختيار محافظة الأقصر لتنظيم معرض "ديارنا للأسر المنتجة"، والذي افتتحته الوزارة مساء الجمعة في ساحة أبو الحجاج خلف معبد الأقصر، جاء بمناسبة إجازة نصف العام، حيث يستهدف تنشيط التسويق والمبيعات لمنتجات الأسر المنتجة في موسم السياحة الشتوي بالمحافظة ولجذب السياحة الداخلية والأجنبية لزيارة المعرض وشراء منتجاته التراثية المتميزة ضمن برنامج إجازتهم في الأقصر.


وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن المعرض الذي افتتحه محمد بدر، محافظ الأقصر، تشارك فيه الشركة القابضة للغزل والنسيج لتسويق وترويج منتجاتها وأقمشتها من خلال الشركات التابعة لها في المحلة وكفر الدوار والشوربجي، بجانب تشجيع أصحاب المشروعات متناهية الصغر من مستفيدي الصندوق الاجتماعي بالأقصر وذلك بهدف تعظيم العائد من هذه المشروعات.


وأشارت الوزيرة إلى منتجات البيت النوبي والمركز الحضري بالأقصر، والتي تشارك في المعرض لتحقيق عائد جيد لهذه الجمعيات التي يعمل بها عشرات الأسر وحفاظًا على هوية وتراث وثقافة هذه المناطق.


جدير بالذكر أن عددًا من قيادات وزارة التضامن شاركوا في افتتاح المعرض مع محافظ الأقصر، يتقدمهم أحمد عبيد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة، وأماني غنيم رئيس الإدارة المركزية للتنمية، وعادل أحمد مستشار وزيرة التضامن للمعارض، و رافقوا محافظ الأقصر خلال جولته في باكيات المعرض وتفقدوا المنتجات اليدوية والملابس المعروضة للجمهور الأقصري والسياح المصريين والأجانب واستفسر عن الأسعار وكل التفاصيل الخاصة بكل منتج للتعرف على كيفية خدمة المعرض والجمهور في وقت واحد.


كما أعربوا عن جودة المعروضات من مفروشات وعبايات تقليدية و منتجات الجلود و الخيامية و تحف وأوان وتحف فخارية، فضلاً عن لوحات فنية تستخدم بها خامات البيئة الطبيعية للمحافظات المختلفة.


وأكد محافظ الأقصر خلال الجولة أن معرض هذا العام مختلف تمامًا؛ مثنيًا على جهود وزيرة التضامن التي وصفها بالكبيرة لإخراج هذا المعرض في شكله الجميل واختيار أجود المنتجات بأسعار تناسب الجميع، وأعلن المحافظ أنه يعمل الآن مع التضامن على إقامة المعرض بشكل دائم للأسر المنتجة من مختلف أنحاء الجمهورية في موقع يجري اختياره مستقبلاً بالأقصر لحل أزمات التسويق أمام تلك الأسر الناجحة في الإنتاج وخدمة المجتمع بمنتجات يدوية مميزة للغاية ومبهرة .


يأتي ذلك في الوقت الذى أعلنت فيه غادة والي، عن تنظيم معرض للحرف اليدوية التراثية في الكويت في الفترة من 18 إلى 22 فبراير المقبل وأنه سيتم اصطحاب 3 مدربين مصريين محترفين لتنظيم ورشات تدريبية للراغبين في تعلم الحرف اليدوية.


وأعلن محافظ الأقصر عن مد معرض "ديارنا" حتى الثالث من فبراير بدلا من نهاية شهر يناير الجاري كما كان مخططًا له.


 


افتتاح معرض ديارنا الأقصر افتتاح معرض ديارنا الأقصر افتتاح معرض ديارنا الأقصر


اقرأ أيضًا ..


مطار القاهرة يكثف استعداداته لاستقبال نائب "ترامب"


تيسير مطر: مؤتمر التحالف السياسي يهدف لإيصال رسالة من الشباب للرئيس