التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 05:20 م , بتوقيت القاهرة

ترامب: حان وقت التغيير في إيران

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن وقت التغيير حان في إيران وأن الشعب الإيراني تعرض للقمع لوقت طويل للغاية.


وذكر ترامب في تغريدة له اليوم الأحد "إن الحكومة الإيرانية فشلت على كل المستويات على الرغم من الصفقة السيئة التي عقدناها معهم في عهد أوباما، الشعب الإيراني العظيم تعرض للقمع لسنوات طويلة للغاية إنهم جوعى للحصول على الطعام والحرية ومعها حقوق الإنسان ثروة الشعب الإيراني تعرضت للنهب".


<blockquote class="twitter-tweet" data-conversation="none" data-lang="en"><p lang="en" dir="ltr">Iran is failing at every level despite the terrible deal made with them by the Obama Administration. The great Iranian people have been repressed for many years. They are hungry for food &amp; for freedom. Along with human rights, the wealth of Iran is being looted. TIME FOR CHANGE!</p>&mdash; Donald J. Trump (@realDonaldTrump) <a href="https://twitter.com/realDonaldTrump/status/947810806430826496?ref_src=twsrc%5Etfw">January 1, 2018</a></blockquote>
<script async src="https://platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script>


وتعد تلك ثالث مرة يهاجم فيها الرئيس الأمريكي الحكومة الإيرانية منذ إندلاع المظاهرات الإيرانية


وكان مجلس المقاومة الإيرانية أعلن أن المظاهرات الأن تضرب 25 مدينة إيرانية وسط مطالب بإسقاط حكم الملالي، وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صورا وفيديو لحرق صور ولافتات رئيس البلاد حسن روحاني والمرشد الأعلى خامنئي وقائد فيلق القدس قاسم سليماني.


وكانت المظاهرات خرجت في إيران منذ يوم الخميس الماضي احتجاجا على الفساد وغلاء الأسعار والتدخل الإيراني في شؤون دول الشرق الأوسط وإنفاق أموال الشعب الإيراني على تمويل المليشيات التي تزعزع الاستقرار في المنطقة وردد المتظاهرون هتافات "الموت لروحاني" و"لا غزة ولا لبنان، حياتي لإيران" في إشارة واضحة للمطالب بالتخلي عن سياسة التدخل في شؤون الدول والالتفات لمطالب واحتياجات الشعب.


اقرأ أيضا..


المظاهرات الإيرانية .. فاتورة المليشيات والغلاء


فيديو.. محتجون يهاجمون مقر الحرس الثوري الإيراني