التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 04:16 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. محتجون يهاجمون مقر الحرس الثوري الإيراني

شن محتجون في إيران هجوما على مقر الحرس الثوري الإيراني في بندر عباس جنوب البلاد، ونشر مقطع فيديو على "يوتيوب" يبين غضب المحتجين أثناء هجومهم على المقر .



وبحسب الفيديو فإن المتظاهرين مزقوا صورا ولافتات قائد فيلق القدس، الذراع العسكري الخارجي للحرس الثورى قاسم سليماني في مدينة شيراز وهي سادس أكبر مدينة في إيران بعد كل من طهران ومشهد وأصفهان وتبريز وكرج.


وهتف المتظاهرون: "سليمانى مجرم.. سليماني قاتل"، وسط دعوات في أغلب المدن والمحافظات الإيرانية لانطلاق مظاهرات عارمة. 


وذكر مجلس المقاومة الإيرانية أن قوات الأمن أطلقت الرصاص على المحتجين وقتلت 4 منهم على الأقل بينما جرح عدد آخر بنيران الحرس الثوري الذى هاجم مظاهرة ليلية بمدينة "درود"، الواقعة بمحافظة لورستان وسط إيران، والتى شهدت خروج آلاف المتظاهرين بالتزامن مع استمرار تظاهرات الإيرانيين بسائر المدن والمحافظات ليلاً.


وكانت المظاهرات خرجت في إيران منذ يوم الخميس الماضي احتجاجا على الفساد وغلاء الأسعار والتدخل الإيراني في شؤون دول الشرق الأوسط وإنفاق أموال الشعب الإيراني على تمويل المليشيات التي تزعزع الاستقرار في المنطقة وردد المتظاهرون هتافات "الموت لروحاني" و"لا غزة ولا لبنان، حياتي لإيران" في إشارة واضحة للمطالب بالتخلي عن سياسة التدخل في شؤون الدول والالتفات لمطالب واحتياجات الشعب.


اقرأ أيضا..


خاص.. نورة شنار: ثورة إيران ضد عمائم الشر.. وقطر تتجاهلها لهذا السبب


المظاهرات الإيرانية .. فاتورة المليشيات والغلاء