التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 08:51 م , بتوقيت القاهرة

أجندة الثلاثاء.. تشيع جنازة الكاتب صلاح عيسى.. وشكري يطير إلى إثيوبيا

القاهرة.. يتوجه وزير الخارجية سامح شكري إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا لمقابلة نظيره الإثيوبي وركنا جيبيو، وذلك في إطار متابعة التعاون الثنائي بين البلدين، ونتائج الجولة الأخيرة لاجتماعات اللجنة الفنية الثلاثية الخاصة بسد النهضة.


القاهرة.. تستأنف محكمة جنايات القاهرة محاكمة 213 متهما من أخطر عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي، في قضية اتهامهم بارتكاب أكثر من 54 جريمة إرهابية تضمنت اغتيالات لضباط شرطة ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية بعدد من المحافظات في مقدمتها مباني مديريات أمن القاهرة والدقهلية وجنوب سيناء.


القاهرة.. تبدأ لجان البرلمان العربي الأربع الدائمة اجتماعاتها وكذا اللجان الفرعية، على مدار يومين؛ لمناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجلسة العامة الثانية للبرلمان والتي ستعقد برئاسة الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي يوم الخميس المقبل بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.


سول.. يقوم نائب وزير الخارجية الكوري الجنوبي للشئون السياسية يون سون جو بزيارة إلى الصين يجري خلالها محادثات مع كبار المسؤولين الصينيين حول إجراءات متابعة القمة الكورية الجنوبية-الصينية التي عقدت في وقت سابق من هذا الشهر.


موسكو.. تعقد قمة غير رسمية لزعماء الدول الأعضاء في رابطة الدول المستقلة بمشاركة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يتم خلالها بحث نتائج الرئاسة الروسية في الرابطة عام 2017، وتبادل الآراء حول تطوير التعاون بين الدول الأعضاء بهذه المنظمة الإقليمية.


الإسكندرية.. تنظم محافظة الإسكندرية حملة طبية بمنطقة الدخيلة للكشف المبكر عن (فيروس C) من خلال إجراء الاختبار السريع، وسيتم تحويل الحالات المصابة للعلاج على نفقة الدولة.


تونس.. تنظم النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين تزامنا مع زيارة الرئيس التركي طيب رجب أردوغان إلى تونس وقفه احتجاجية تضامنا مع الصحفيين الأتراك واستمرار محاكمتهم في قضايا وصفها الاتحاد الدولي للصحفيين بالمفبركة والسياسية.


القاهرة.. تشيع جنازة الكاتب الكبير صلاح عيسى من مسجد الحصري بمدينة السادس من أكتوبر، نظرا لأن مقابر الأسرة بمدينة السادس من أكتوبر.


أسوان.. يفتتح رئيس جامعة أسوان الدكتور أحمد غلاب، أعمال المؤتمر الدولي الرابع لهندسة الطاقة الذي تنظمه كلية هندسة الطاقة بالجامعة،الذي تستمر فعالياته حتى 28 ديسمبر الجاري.


القاهرة.. تنظم مؤسسة الأهرام، مؤتمرا تحت عنوان «الأهرام 2025 مؤسسة إعلامية ذكية متكاملة» يفتتحه الأستاذ عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس إدارة الأهرام ونقيب الصحفيين ودكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


اقرأ أيضًا ...


شكري يناقش اعتماد الموازنة العامة للوكالة المصرية من أجل التنمية


المحكمة العسكرية تقرر إحالة 11 متهما في أنصار بيت المقدس للمفتى