التوقيت الأحد، 26 مايو 2024
التوقيت 09:50 م , بتوقيت القاهرة

26 ديسمبر.. محاكمة 213 متهما من عناصر "تنظيم بيت المقدس"

كتبت_ آية فرج


أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الثلاثاء،  محاكمة 213 متهمًا من عناصر تنظيم "بيت المقدس"، لارتكابهم 54 جريمة، تضمنت اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة، لـ 26 ديسمبر لاستكمال سماع الشهود.


قال شاهد الإثبات محمد عوض أمين شرطة بمديرية أمن الإسماعيلية، إنه كان في خدمة تأمين الطرق قبل الكيلو 105، وقام مسلحون بإطلاق النار على سيارة الدورية ما أدى لاستشهاد مجند.


فيما قال الشاهد الثاني مصطفى إبراهيم، معاون بريد، أثناء توصيل مأمورية إلى التل الكبير: "قامت سيارة يستقلها مسلحون بإطلاق النار على سيارة البريد والاستيلاء على ما بها من مبالغ مالية".


ووحهت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم منها، ارتكاب جرائم تأسيس وتولى القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة فى حركة حماس "الجناح العسكرى لتنظيم جماعة الإخوان"، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.


اقرأ أيضًا..


بسبب كسر ماسورة مياه.. شلل مروري بمحور الثورة


تدمير سيارتين تنقل إرهابيين أثناء محاولتهم تهريب شحنة سلاح بالوادي الجديد