التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 05:46 ص , بتوقيت القاهرة

شكري يناقش اعتماد الموازنة العامة للوكالة المصرية من أجل التنمية

ناقش سامح شكرى، وزير الخارجية، اعتماد الموازنة العامة للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية للعام المالي 2018/2019.


جاء ذلك خلال اجتماعه، اليوم الأحد، مع مجلس إدارة الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية، في ضوء اللقاءات الدورية لوزير الخارجية مع أعضاء مجلس إدارة الوكالة لمتابعة تنفيذ المهام المكلفة بها في مجالات التنمية المختلفة.


وأكد المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، أهمية وضع رؤية لدور الوكالة في دعم الدول الإفريقية وتعزيز علاقات مصر معها، حيث شدد شكري على أن تلك الرؤية تتسق مع أولويات السياسة الخارجية المصرية، وبما يعود بالنفع على الدول الشقيقة المتلقية لتلك المساعدات طبقًا لأولوياتها في مجال التنمية، منوهًا إلى الدور الهام الذي تلعبه الوكالة باعتبارها إحدى أدوات تنفيذ السياسة الخارجية المصرية.


وأضاف"أبو زيد" أن وزير الخارجية أكد أهمية استمرار التواصل مع المتدربين من كافة الدول من خلال قاعدة بيانات محدثة عنهم من أجل المساهمة مستقبلا في تشكيل رؤية الوكالة حول الدورات التي يمكن تنظيمها لهم، فضلا عن أهمية التواصل مع المتدربين الأفارقة في إطار الإنتماء الأفريقي لمصر، وما تحتله القارة من أولوية في السياسة الخارجية المصرية.


وطالب وزير الخارجية التواصل مع المتدربين السابقين من أجل تعريفهم بأهم التطورات في مصر، وما نجحت في تحقيقه خلال السنوات القليلة الماضية من إنجازات في مجال التنمية، بالإضافة إلى دورها على الساحة الإفريقية وفي المحافل الدولية من أجل الدفاع عن قضايا القارة.


وزير الخارجية يرأس اجتماع مجلس إدارة الوكالة المصريةوزير الخارجية يرأس اجتماع مجلس إدارة الوكالة المصريةوزير الخارجية يرأس اجتماع مجلس إدارة الوكالة المصرية


إقرا ايضا


سامح شكري: نعمل على استضافة الملايين من اللاجئين


سامح شكري: نواجه إرهابا يفجر المساجد والحكومة توفر احتياجات الشعب