التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 02:11 ص , بتوقيت القاهرة

4 مميزات بهواتف هواوي Mate 10 تعتمد على الذكاء الاصطناعي

سمعنا كثيرا عن ميزة "الذكاء الاصطناعي" داخل عدة هواتف ذكية خلال الأشهر القليلة الماضية، فهل فعلا تلك الميزة تفيد المستخدمين، أم أنها مجرد وسيلة للتسويق ودعاية الهواتف الذكية، تستخدمها شركات الهواتف الذكية بالعالم لرفع أسعار منتجاتها؟


طرحت شركة هواوى مؤخراً هواتف Mate 10 و Mate 10 Pro التي تأتي بسمتين رئيسيتين وهما الذكاء الاصطناعي الذي يتداخل في كافة وظائف الهاتف، وشاشة عرض كاملة، وهي سمات تهدف جميع الشركات إضافتها إلى هواتفها الذكية هذا العام.


دعونا نستعرض أهم مزايا الذكاء الاصطناعي، التي نجحت هواوي في إدراجه داخل هواتفها الجديدة:


السلفي المدعوم بـ "الذكاء الاصطناعي"


يستطيع هاتف HUAWEI Mate 10 Pro التصوير بسلاسة مع تأثير خاصية البوكيه المميّز عن طريق التركيز على الأجسام التي يتم تصويرها، ويتضمن الهاتف ايضاً العديد من الخواص التصويرية التي تشمل كل من نمط التصوير الليلي أو في مناطق الضوء الخافت، ونمط تصوير الصور الشخصية أو المعروفة بصور البورتريه.


خاصية Desktop View


يأتي هاتف Mate 10 Pro بخاصية مميزة وهى خاصية  Huawei EMUI Desktop التي تحول الهاتف إلى حاسب شخصي متكامل واستخدام واجهة المستخدم مثل سطح المكتب للوصول إلى تطبيقات الهاتف بكل سهولة وسلاسة.


الترجمة المدعومة بـ "الذكاء الاصطناعي"


تأتي سلسلة  HUAWEI Mate 10 Pro  مزوّدة بمترجم سريع مدعوم بإمكانات الذكاء الاصطناعي لتقديم ترجمة فعالة تتسم بالسرعة والدقة، وتضمن تجربة اتصالات أكثر سلاسة، وتؤكد هواوي أن هذا المترجم أسرع بنسبة 300% من أجهزة الترجمة الغير مزوّدة بذكاء اصطناعي، وهو يدعم ترجمة 50 لغة مختلفة.


فمع دعم الذكاء الاصطناعي، سلسلة Mate 10 قادرة على ترجمة عدة فقرات بسرعة خيالية (بضعة ثوانٍ) من خلال توجيه الكاميرا إلى النص الأصلي.


استهلاك ذكي للطاقة


تتميّز سلسلة هواوي Mate 10 ببطارية عالية الكثافة 4000 ملي أمبير بالإضافة لنظام إدارة استهلاك البطارية، والذي يتعلّم من طريقة استخدامك للهاتف ويعمل على تجنب إهدار الطاقة والحفاظ على عمر البطارية لأطول فترة ممكنة فضلاً عن تقنية إدارة طاقة البطارية لتحسين أداء التطبيقات المفتوحة وزيادة كفاءة استهلاك الطاقة وعمر البطارية.


ليس هذا فقط، إنما تمكن تقنية شحن فائق السرعة Super Charge المستهكين من استخدام هواتفHUAWEI Mate 10  طيلة اليوم بعملية شحن واحدة.


5 مميزات في هواوي Mate 10 lite.. بعضها لن تجده بالهواتف المنافسة


هواوي تطرح لونا جديدا لهاتف Mate 10 Lite.. تعرف عليه