التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 08:17 ص , بتوقيت القاهرة

الزوجة النكدية.. احذر أيها الرجل قد تكون السبب فرفقا بالقوارير

الزوجة النكدية هي ما يخشى الكثيرون بل الجميع الارتباط بها، فالكل يلومها ويعاتبها، وهل قام أحد يومًا بالتفكير في الأسباب التي أدت إلى كون المرأة، ذات الإنسان الرقيق المشاعر، والمرهف الحس إلى أن تكون نكدية، وخاصًة المرأة المصرية دونًا عن نساء العالم.


وأشارت دراسة أجراها المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، في عام 2016، إلى الأسباب التي جعلت جزءًا كبيرًا من الزوجات المصريات نكدية بجدارة، وإليكم هذه الأسباب لتساعدوا زوجاتكم على التخلص من هذه الصفة، التي قد تكونون عامل أساسي بها، فرفقًا بالقوارير.


الزوجة النكدية


أسباب الزوجة النكدية:


1. التربية الخاطئة:


التربية الخاطئة لحياة البنت منذ بدايتها، فهي تعاني منذ الطفولة من الكبت والاحتقار والإهمال ما يعطيها شعورًا بعدم الثقة بالنفس، والقدرة على التحمل، ويجعلها عند الكبر تلجأ إلى إثبات ذاتها في حياتها الزوجية، ما يجعلها تقوم بعمل المستحيل، مما يؤثر على نفسيتها ونفسية من حولها، ويقومون بتفسير ذلك على أنها نكدية.


الزوجة النكدية


2. مباراة فيها الرابح والخاسر:


"جوزك على ما تعوديه" نصيحة خاطئة بسببها خربت الكثير من البيوت، فقد يقوم الأهل أو الأقارب والأصدقاء بإعطاء البنت نصائح خاطئة قبل الزواج، عن الزواج بأنه معركة وحرب بين طرفين، وينبغي أن يكون بها طرف رابح وآخر خاسر، فتتنافس الزوجة طيلة الوقت على فرض إرادتها، وتحقيقها على حساب زوجها وبيتها وخلافه، لكي لا تكون هي الطرف الخاسر.


الزوجة النكدية


3. الحرمان العاطفي :


قنبلة تؤثر على حياة الزوجة وقد تقوم بهدمها وهي الحرمان العاطفي، فكل فتاة قبل الزواج تحلم بأن بيتها سيكون ممتلئًا بالحنان، والعواطف الجياشة، ولكن تصدم بعد الزواج بغير ذلك، فتصدم بالرجل لا يقول لها كلمة حسنة، ولا يتبسم حتى في وجهها فيجعلها كل هذا غير راضية عن حياتها الزوجية ولا عن زوجها.


الزوجة النكدية


4. الفراغ والعمل:


تعاني الكثير من الزوجات المصريات من الفراغ، بسبب قلة عملهم، وعدم هوايتهم لممارسة أي من الأنشطة كالرياضة، والاجتماعيات المختلفة ما يجعل عقلها يصاب بالخمول، فكل ما يشغلها في حياتها هو زوجها، وتريد منه تلبية طلباتها فقط مما يجعلها نكدية.


وعلى الصعيد الآخر المرأة التي تعمل طيلة اليوم، فتكون في عناء وترى أنها حاملة أثقال وأعباء الدنيا كلها على كتفيها، وتجد بعد كل ذلك رجل غير مقدر لتعبها ومجهودها طيلة اليوم، فلما لا تصير زوجة نكدية لتعبر له عن متاعبها.


الزوجة النكدية


5. الرجل المدلل:


الرجل المدلل أو "ابن امه" كما يسميه الكثيرون، وهو من يريد زوجته نسخة من والدته تقوم بتلبيه كل احتياجاته، وتنفذ له ما يريده دون نقاش، أو حتى تأجيل فبمجرد أن يطلب ينفذ طلبه على الفور، ومع ذلك لا تلاقي منه أي تقدير لها، ولا لما تحمله من مسؤوليات ومتاعب، فدائمًا ما تواجه النقد والسخرية في بعض من الأحيان، وبخلاف كل ذلك فهو لا يشاركها أي هموم فينأي بنفسه عنها، مثلما كان يفعل مع والدته فيترك لها التفكير والتخطيط للحاضر، والمستقبل وكل شيء.


الزوجة النكدية


اقرأ أيضًا :


3 علامات تدل على رغبة الزوج في إنهاء الحياة الزوجية


اعتقادات خاطئة عن الحب خدعوك بها.. احذرها


منها قلة الحب والوراثة.. أسباب العناد الزوجي


"الزوجة مش بس نكدية"..هناك أنواع كثيرة للزوجات تعرفوا عليها