التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:48 ص , بتوقيت القاهرة

منها الملح والليمون.. طرق إزالة الجلد الميت حول الأظافر

نقدم لكم اليوم طرق إزالة الجلد الميت حول الأظافر، حيث تعاني الكثير من الفتيات من  تراكم الجلد الميت حول الأظافر، وهو ما يظهر اليدين بصورة سيئة أمام الآخرين،مما يدفع الكثيرين لإزالته بطرق خاطئة مما يتسبب في تجريح يديهم وتورمها في بعض الأحيان، ولذا نقدم لكم الطرق المثلى لإزالته من حول الأظافر.


إزالة الجلد الميت


طرق إزالة الجلد الميت حول الظافر :


1. الماء الدافئ:


قومي بوضع يديكي في إناء به ماء دافئ واتركيه لمدة 5 دقائق، لتليين الجلد حول الأظافر ليسهل إزالته دون ألم، ثم قومي بتجفيف يدك جيدا.


ثم قومي باستخدام عصا خشبية لابعاد الجلد الميت عن أظافرك، ثم قومي بإزالة الجلد الزائد باستخدام مقص الأظافر "القصافة"، ثم قومي بعد ذلك باستخدام الزيوت المرطبة لترطيب المناطق الجافة المحيطة بالأظافر.   


إزالة الجلد الميت


2. الليمون والملح :


من الممكن أن تقومي بفرك أظافرك بخليط مكون من عصير ليمونة وملعقة ملح لمدة 10 دقائق، لتمام التخلص من الجلد الميت حول الأظافر، ثم قومي بغسل يديكي بالطريقة العادية بالماء والصابون، وضعي الكريمات المرطبة عليها بعد ذلك.


إزالة الجلد الميت


3. ترطيب اليدين:


عليكي دهن يديكي يوميا قبل النوم بزيت الزيتون أواللوز، لأنه يمنح اليدين والأظافر على وجه الخصوص ترطيب ولمعان ونعومة، وفي الصباح قومي بغسل يديكي بالماء الدافئ والشامبو، وإزالة الجلد الميت بمقص الأظافر.


الأظافر


اقرأ أيضًا :


من مطبخك.. تقوية الأظافر بـ5 وصفات طبيعية


"عشان ميقشرش".. حيّل تطيل من عمر "طلاء الأظافر"