التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 11:10 م , بتوقيت القاهرة

من مطبخك.. تقوية الأظافر بـ5 وصفات طبيعية

نقدم لكم اليوم وصفات تقوية الأظافر، فتعاني الكثير من الفتيات من تكسر أظافرها وأنها ضعيفة ولا تستطيع تطويلها، لأنها سريعا ما تتكسر ويتشوه منظرها، ولذا ينصح الكثير من الأطباء والأمهات بضرورة تناول الأطعمة التي تحتوي على كافة العناصر الغذائية التي قد يحتاجها الجسم، فيجب أن يحتوي الغذاء على الكالسيوم والحديد وكافة الفيتامينات، وبجانب الغذاء نقدم لكم هذه الوصفات المنزلية الخمس لتقويه الأظافر.


تقوية الأظافر


وصفات تقوية الأظافر :


1. البرتقال :


عليكي استغلال موسم الشتاء والبرتقال، فكل ما عليكي هو نقع أظافرك في كمية كافية من عصير البرتقال يوميا لمدة إسبوعين لمدة 10 دقائق، ثم قومي بغسل الأظافر بالماء وضعي عليها كريم مرطب.


البرتقال لتقوية الأظافر


2. زيت الزيتون والعسل :


كل ما عليكي هو خلط 4 معقة كبيرة من زيت الزيتون، مع 2 ملعقة كبيرة من العسل، وبياض بيضة واخلطيهم جيدا، وضعيهم على أظافرك واتركيهم لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بغسل يدك بالماء الدافئ والصابون، وكرري هذه العملية مريتن إسبوعيا لمدة شهر.


3. الليمون والثوم وزيت الزيتون :


كل ما عليكي هو عصر ليمونه، وقطعي عليها 3 فصوص ثوم، ثم قومي بوضع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وضعي يدك بهذه الخلطة يوميا لمدة 10 دقائق.


4. زيت جوز الهند أو زيت الزيتون :


كل ما عليكي هو تدليك يدك يوميا بزيت جوز الهند، أو زيت الزيتون لتحسين شكل أظافرك وتقويتها، لما لهم من فوائد لكونهم مكونات طبيعية.


5. الماء الدافئ والملح :


كل ما عليكي هو ملئ طبق بالماء الدافئ، ثم قومي بوضع ملعقة كبيرة ملح، وقومي بوضع يدك فيها لمدة 20 دقيقة، وبعد ذلك قومي بدهن يدك بكريم مرطب لترطيبها وتنعيمها.


نقع الأظافر في زيت الزيتون أو زيت جوز الهند   


اقرأ أيضًا..


"عشان ميقشرش".. حيّل تطيل من عمر "طلاء الأظافر" 


فيديو| أبسط طريقة لعلاج كسر الأظافر


صور| قبل العيد.. الأظافر الكروم موضة هذا الموسم