التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 06:43 ص , بتوقيت القاهرة

مستندات| "أمريكان إنترناشيونال".. نواصل فتح ملف "البيزنس الحرام" للمدارس الدولية (5-8)

  • تجاوزات بالجملة بـ"المدارس الدولية الأمريكية".. وأبو شقرة: "ده اللي عندنا

  • تحصيل المصروفات بالدولار وضرب القوانين عرض الحائط

  • مخالفات صريحة للقرارات الوزارية.

  • إيمي سالم لـ"الرئيس":  بنعاني من المدارس الدولية.


 


كشف"دوت مصر" في سلسلة تحقيقاته السابقة، عن إمبراطورية سحق طلاب التعليم المتميز في مصر، برعاية رجال الأعمال، وفضح ألاعيب و"تستيف" الأوراق الخاصة بتلك الإمبراطورية الشيطانية، "المدارس الدولية والخاصة"، فمن زيادة المصروفات وتزوير في الأوراق الرسمية، وصولا للتهرب الضريبي، الأمر الذي جعل الطبقات الراقية تتقدم بشكاوى للمسؤولين حتى وصل الأمر لمطالبة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتدخل لوقف هذه المهزلة التي تحدث باسم التعليم الدولي في مصر.


مستندات| "دوت مصر" يفتح ملف بيزنس المدارس الدولية.. والوزارة: "لا أسمع لا أرى" (1-8)


مستندات| "إيجي جاب".. "دوت مصر" يواصل فتح ملف "البزنس الحرام" للمدارس الدولية (2-8)


مستندات| "بريتش كولومبيا بالشروق".. نواصل فتح ملف "البيزنس الحرام" للمدارس الدولية (3-8)


مستندات| "بريفلدج والمعراج".. نواصل فتح ملف "البيزنس الحرام" للمدارس الدولية (4-8)


 


المصاريف بـ"الدولار"


وجهت الفنانة إيمى سالم، رسالة للرئيس السيسي - عبر مقطع فيديو لها بموقع "فيسبوك" - تشكو فيها من ارتفاع المبالغ في مصروفات المدارس الدولية، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة بمصر عقب ثورة يناير التي تسببت في خراب بيوت الملايين، على حد قولها.


وأضافت "سالم" أن مايحدث من أصحاب المدارس الدولية يوصف بـ"استبداد وابتزاز وتهديد"، وليس تعليما، فى حالة عدم دفع المصروفات المبالغ فيها وغير القانونية هو شئ غير آدمي، مؤكدة أن ما يتم دفعه من مصروفات في المدارس الدولية، يعادل مصروفات المدارس الدولية بإنجلترا وأمريكا، متسائلة: "لماذا تضطرونا لتعليم أبنائنا بالخارج وعدم انتمائهم لوطنهم؟".



وجائت رسالة "إيمي": "سيدى الرئيس، أنا أم لـ3أولاد، أطمع أن يكونو أفضل 3 رجال مصريين، يفخر بهم وطنهم، أرجو التدخل لحل أزمة ارتفاع المصروفات بالمدارس الدولية التي تعادل مقدم "فيلا- بكمبوند"، ورغم كل القرارات الاقتصادية بالبلد، فهى على أتم الاستعداد لبيع منزلها وسيارتها لكى تعلم أبنائها على أفضل وجه.


وأضافت: حجة صاحب المدرسة، إن المدرسين أمريكان، رغم أنهم فشلة ويتسببون في صدأ عقول التلاميذ بمجرد بدء الإجازة الصيفية، مطالبة بتعيين مدرسات مصريات حاصلات على شهادات أجنبية متميزة، حيث أن مستوى أبنائها يرتفع فى وجودهن، ويتسبب أسلوبهن فى وصول التلاميذ لدرجة كبيرة من الفهم والبحث والإطلاع، مشيرى إلى أن مالك المدرسة الذى الحقت أبنائها بها رفع المصروفات إلى 50%، رغم تحذيرات وزيرالتربية والتعليم، وقراره بإلزام المدارس الدولية برفع المصروفات لـ14% فقط.


وهددت "سالم" إن لم يتم التدخل من قبل وزير التعليم لوقف نزيف مصروفات المدارس الدولية، سأتقدم برفع دعوى قضائية ضد الوزارة، مشيرة إلى أن الإستبداد فى التعليم بمصر لن تسمح بتعليم أبنائها بالجامعات المصرية، وستعلمهم بجامعات إنجلترا.


واختتمت الفنانة إيمى سالم، حديثها باستغاثة لرئيس الجمهورية، بضرورة التدخل حفاظا على مستقبل التلاميذ.


وأكدت المستندات التي حصل عليها "دوت مصر"، أن  أولاد الفنانة إيمي سالم، ملتحقون بمدارس يرأس مجلس إدارتها وليد أبو شقرة، هو أحد رجال الأعمال المعروفين داخل وزارة التربية والتعليم، ورئيس مؤسسة الخدمات التربوية عبر البحار "إيسول"، والمالك لمجموعة المدارس الدولية الأمريكية في مصر، والتي أشهرها فرع الشيخ زايد.


وتحصل المجموعة رسوم الدراسة للطلاب بالعملة الصعبة "الدولار"، وذلك في مخالفة صريحة للقرارات الوزارية، وكانت وزارة التربية والتعليم، منذ عام وضعت مجموعة المدارس الدولية الأمريكية المملوكة لأبو شقرة تحت إشرافها، وذلك بسبب تحصيل المصروفات بالدولار، مما يخالف القوانين التربية والتعليم، ورغم ذلك لم يتم تفعيل قرار الوزارة .


 


الرقابة معدومة


قال رئيس جمعية أولياء أمور طلاب المدارس الخاصة، محمد صلاح - لـ"دوت مصر" - أن أصحاب المدارس الخاصة والدولية بلا رقابة حقيقية، مؤكدا أن المسؤولين عن التعليم في مصر، دائما في صف واحد مع أصحاب المدارس الدولية على حساب أولياء الأمور، وأن هذه المدارس رفعت مصروفات "الكتب الدراسية والباص والزي"، كما يحلو لها دون الالتزام بأي قواعد أو قرارات من الوزارة.


وأضاف صلاح أنه لا توجد أي رقابة من وزارة التربية والتعليم على "البيزنس الحرام" المدارس الخاصة والدولية، وأن أولياء الأمور في دوامة مستمرة لأكثر من 5 سنوات حتى الآن، دون وجود حلول للأزمة .


وطالب رئيس جمعية أولياء الأمور برقابة صارمة على المدارس الخاصة والدولية، وتنظيم العلاقة بين ولي الأمر والمدرسة، بعقد رسمي بين الطرفين، يوضح نسب زيادة لكل مرحلة "نسبة زيادة للمرحلة الإبتدائية ونسبة زيادة للمرحلة الاعدادية ونسبة زيادة لمرحلة الثانوية"، بالإضافة إلى فصل  مصاريف "الكتب والباص" عن المصروفات الدراسية.


 


مخالفات المدارس


مخالفات المدارس


مخالفات المدارس


مخالفات المدارس


مخالفات المدارس


مخالفات المدارس


مخالفات المدارس


مخالفات المدارس


اقرأ أيضًا ..


مستندات| "بريتش كولومبيا بالشروق".. نواصل فتح ملف "البيزنس الحرام" للمدارس الدولية (3-8)


مستندات| "بريفلدج والمعراج".. نواصل فتح ملف "البيزنس الحرام" للمدارس الدولية (4-8)