التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 11:26 م , بتوقيت القاهرة

إيقاف "كيهان" يكشف تورط إيران في دعم ميليشيا الحوثيين في اليمن

أصدرت النيابة العامة الإيرانية قرارًا بإيقاف عمل صحيفة "كيهان"، - المقربة من المرشد الإيراني علي خامنئي -، لمدة يومين فقط، وذلك لأنها كشفت وجهة صواريخ ميليشيا الحوثيين في اليمن.


وكانت الصحيفة قد ذكرت في عددها الصادر الإثنين الماضي، أن "الأهداف التالية لصواريخ الحوثيين ستكون بضرب مناطق أخرى في السعودية ودول الخليج العربي"، وذلك عقب يومين من اعتراض الدفاعات الجوية السعودية صاروخًا أطلقته هذه الميليشيات على مطار الرياض، السبت الماضي.


وأكدت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" أن قرار توقيف "كيهان" لمدة يومين، جاء على خلفية الشكاوى ضدها بشأن انتهاك الصحيفة للسياسات المبدئية الإيرانية إزاء المصالح والأمن القومي.


وأضافت أنه "عقب الهجوم الصاروخي الذي شنته الميليشيات على مطار الرياض، أصدرت اللجنة الرقابية للصحف في إيران إخطارًا إلى الصحيفة يشير إلى أن عنوان تغطيتها للخبر يتعارض مع مصالح والأمن القومي للبلاد".


وكانت الصحيفة قد حددت وجهة صواريخ الميليشيات والانقلابيين في اليمن، وشددت على أن حلفاء إيران "سيضربون أية نقطة يشاؤون"، وتستمر التصريحات الإيرانية المؤيدة لإطلاق ميليشيات الحوثي الصواريخ على السعودية، حيث برر الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أمس الأربعاء، تلك الهجمات بأنها "رد فعل" ضد السعودية.


ويستمر المسؤولون الإيرانيون بإعلانهم الدعم للميليشيات الحوثية والانقلابيين، حيث كشف رجل الدين الإيراني المتشدد مهدي طائب بوضوح في كلمته التي بثها موقع "75" المقرب من التيار المتشدد في طهران، أن "تزويد إيران للحوثيين بالصورايخ تم على مراحل بواسطة الحرس الثوري ودعم وإسناد البحرية التابعة للجيش الإيراني".


اقرأ أيضًا


بعد تهديدات "كيهان" الإيرانية.. "عكاظ": سترون رد السعودية


السعوديون ردا على تهديدات إيران: "محمد بن سلمان يتوعدكم"