التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 06:14 ص , بتوقيت القاهرة

السعوديون ردا على تهديدات إيران: "محمد بن سلمان يتوعدكم"

قال ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، اليوم الثلاثاء، إن "ضلوع إيران في تزويد الميليشيات الحوثية التابعة له بالصواريخ يعد عدوانًا عسكريًا ومباشرًا.. ردًا على تهديدات إيران عبر ميليشات الحوثيين في اليمن، تجاه المملكة العربية السعودية والتي كان آخرها إطلاق صاروخ باليستي صوب العاصمة "الرياض".


وأضاف ولي العهد، في مكالمة هاتفية مع وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، أن "مد إيران بالصواريخ لحلفائهم من الحوثيين يعد حربًا على المملكة".


يذكر أن الدفاع الجوي السعودي تمكن من اعتراض صاروخ باليستي شمال شرق العاصمة السعودية، الرياض، مساء السبت الماضي، وأكدت قيادة قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بقيادة المملكة العربية السعودية، أن إطلاق الصاروخ الباليستي جاء من داخل الأراضي اليمنية باتجاه المملكة.


وسرعان ما تفاعل السعوديون مع تلك التطورات التي تشهدها ساحة المواجهة بين المملكة وطهران، خاصة بعد تصاعد النبرة العدائية من جانب النظام الإيراني تجاه عواصم الخليج مثل أبوظبي والرياض، باستخدام أذرعه العسكرية بالمنطقة، حيث دشن عدد من رواد موقع التدوينات القصيرة، تويتر هاشتاج بعنوان "#محمد_بن_سلمان_يتوعد_ايران"، الذي تصدر قائمة أعلي التريندات على الموقع في السعودية.


 





 


 


غرد حساب "تركي السهلي"، بقوله: "سوف ننقل المعركه في الداخل الايراني"، في إشارة لحوار سابق لولي العهد السعودي، محمد بن سلمان ع الإعلامي السعودي داود الشريان، مطلع مايو الماضي، قائلاً: "كيف يتم التفاهم معهم؟، فمنطق إيـران أن المهدي المنتظر سوف يأتي، ويجب أن يحضروا البيئة الخصبة لظهوره عبر السيطرة على العالم الإسلامي"، مضيفًا أن هناك "هدف رئيسي للنظام الإيراني في الوصول إلى قبلة المسلمين، ولن ننتظر حتى تصبح المعركة في السعودية، بل سوف نعمل لكي تكون المعركة لديهم في إيران".


 





 


 


وفي السياق ذاته، قال حساب "بتال الحسين"، أن "دولة سفكت الدماء في عدة دول اسلامية مثل العراق ولبنان وسوريا لابد من وقفه جاده تجاه النظام الإيراني".


 





 


 


وعلّق حساب يدعي "خمائل الشهري"، قائلاً: "هذه عوايد إيران تمويل الإرهاب وخصوصًا ضد السعودية"، على خلفية تصريحات بن سلمان في محادثة هاتفية مع وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، اليوم الثلاثاء.


كان وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، اتهم في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية، أمس الإثنين، حزب الله اللبناني، بإطلاق الصاروخ على الرياض من منطقة يسيطر عليها الحوثيون، مضيفًا: "بالنسبة إلى الصاروخ.. فإنه أطلق على أراض سعودية، وهو صاروخ إيراني أطلقه حزب الله من أراض يمنية يحتلها حوثيون".


وأشار إلى أن "الصاروخ شبيه بآخر أطلق في يوليو الماضي على ينبع في السعودية، وكان من صنع إيران، وقد فكك وهرب إلى اليمن، ثم أعاد تجميعه أفراد الحرس الثوري الإيرانيون وحزب الله، ثم أطلق على السعودية".


اقرأ أيضًا


بعد تهديدات "كيهان" الإيرانية.. "عكاظ": سترون رد السعودية


محلل إماراتي ردا على تهديدات صحيفة إيرانية: لننقل المعركة إلى طهران


فيديو| ميلشيا الحوثي تهدد السعودية عبر شاشة "الجزيرة" القطرية