التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 04:33 م , بتوقيت القاهرة

بعد تهديدات "كيهان" الإيرانية.. "عكاظ": سترون رد السعودية

أقدمت صحيفة "كيهان" الإيرانية، المقربة من مكتب المرشد الإيراني علي خامنئي، على نشر تهديد علني لدولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، في افتتاحيتها أمس الإثنين، في مقال بعنوان "إطلاق صواريخ أنصار الله باتجاه الرياض والهدف التالي هو دبي".


مانشيت كيهان


مانشيت "كيهان"، يأتي على خلفية تصريحات عدائية تحدث بها الناطق باسم ميلشيا "الحوثيين" في اليمن- عبر شاشة فضائية الجزيرة القطرية، وكذلك على لسان زعيمها عبد الملك الحوثي، وهي ميلشيا تابعة لطهران عسكرياً في الأراضي اليمنية.


ولكن بالنظر إلى التحليل الخبري أسفل مانشيت الصحيفة الإيرانية، نجد أنه ينطوي على تطويع النظام الإيراني لهذه الميلشيا عبر إطلاق التهديدات صوب عواصم دول الخليج، الأمر الذي يضر مباشرة أمنها واستقرارها.


عكاظ


وفي رد مباشر على تلك التصرفات العدائية من جانب نظام طهران، نشرت صحيفة "عكاظ" السعودية على صدر صفحتها الأولى في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، صورة لرئيس وزراء لبنان المستقيل، سعد الحريري مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، تحت عنوان: "السعودية لإيران: سترون الرد".


بن سلمان


وقال ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، اليوم الثلاثاء، إن "ضلوع إيران في تزويد الميليشيات الحوثية التابعة له بالصواريخ يعد عدوانا عسكريا ومباشرا.. وقد يرقى إلى اعتباره عملا من أعمال الحرب ضد المملكة"، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية "واس".


وأضاف ولي العهد، في مكالمة هاتفية مع وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، أن "مد إيران بالصواريخ لحلفائهم من الحوثيين يعد حربا على المملكة".


الجبير


وتأتي التطورات الأخيرة، بعد أن كشف وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، خلال حوار له على شبكة "سي ان ان" الأمريكية، أن "الصاروخ الذي أطلق في محاولة لاستهداف العاصمة السعودية، الرياض، إيراني"، مشيرًا إلى أن ذلك يعد عملًا حربيًا، ولفت إلى أنه ليس المرة الأولى التي تقوم بها إيران بذلك الأمر، عبر عملائها كحزب الله والحوثيين.


جدير بالذكر، أن الدفاع الجوي السعودي تمكن من اعتراض صاروخ باليستي شمال شرق العاصمة السعودية، الرياض، مساء السبت الماضي، وأكدت قيادة قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بقيادة المملكة العربية السعودية، أن إطلاق الصاروخ الباليستي جاء من داخل الأراضي اليمنية باتجاه المملكة.


وقالت القيادة في بيان لها، أن "الصاروخ كان باتجاه الرياض وتم إطلاقه بطريقة عشوائية لاستهداف المناطق المدنية، وتم اعتراض الصاروخ من قبل سرايا "البيتريوت" وقد أدى لتناثر الشظايا بمنطقة غير مأهولة بشرق مطار الملك خالد"، حسبما نقلت الإخبارية.


اقرأ أيضًا..


محلل إماراتي ردا على تهديدات صحيفة إيرانية: لننقل المعركة إلى طهران


فيديو| ميلشيا الحوثي تهدد السعودية عبر شاشة "الجزيرة" القطرية


عادل الجبير: لا نريد من قطر سوى التوقف عن دعم الإرهاب