التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 12:21 ص , بتوقيت القاهرة

السعودية تدعو الأمم المتحدة لاتخاذ اجراءات ضد أعمال إيران العدائية

أكدت المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، أنها سوف تتخذ إجراءات للرد على أعمال العنف التي قامت بها ميليشيا الحوثي الإرهابية للحفاظ على أمنها.


وأوضحت المملكة في رسالة إلي مجلس الأمن،-بحسب الإخبارية-، ما قامت به ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران من إرهاب ضد أراضيها، مؤكدةً أن الدور الذي تلعبه إيران في صناعة الصواريخ، التي تم إطلاقها يومي 4 نوفمبر الحالي صوب العاصمة السعودية، الرياض، و22 يوليو الماضي، وذلك بعد فحص الحطام.


وأشارت إلي أن "طهران مستمرة في تهريب الأسلحة إلى الحوثي، والتدخل المباشر من حزب الله لتحويل وتشغيل الأسلحة يظهر سلوكها العدائي، منوهةً أنها "لاتكترث بالتزاماتها الدولية وتهريبها للأسلحة دليل على سلوكها العدائي، ودعمها للتخريب والإرهاب الذي يهدد أمن المملكة والعالم".


وشددت المملكة في رسالتها على أن "لجوء ميلشيا الحوثي وحلفاؤه إلى العنف، ورفضهم العودة إلى الشرعية والالتزام بقرارات مجلس الأمن، أدى إلى كوارث إنسانية وعقد الحلول السياسية". داعيةً في الوقت ذاته الأمم المتحدة إلى اتخاذ إجراءات لوقف النظام الإيراني المسؤول عن هذه الأعمال التخريبية، والتي تؤثر على الأمن في المنطقة.


اقرأ أيضًا


بعد تهديدات "كيهان" الإيرانية.. "عكاظ": سترون رد السعودية


السعوديون ردا على تهديدات إيران: "محمد بن سلمان يتوعدكم"