التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 09:21 ص , بتوقيت القاهرة

محلل إماراتي ردا على تهديدات صحيفة إيرانية: لننقل المعركة إلى طهران

في إطار تقارب تنظيم الحمدين، النظام القطري، مع النظام الإيراني المعادي لمصالح الجوار الخليجي والعربي، ودعمه ميلشيا الحوثي، ذراع طهران العسكري في اليمن إعلاميًا عبر فضائية الجزيرة القطرية، أقدمت صحيفة "كيهان" الإيرانية، المقربة من المرشد الإيراني علي خامنئي، على نشر تهديد علني لدولة الإمارات العربية المتحدة في افتتاحيتها اليوم الإثنين، في مقالا بعنوان "إطلاق صواريخ أنصار الله باتجاه الرياض والهدف التالي هو دبي".


 





 


 


بدوره، قال المحل السياسي الإماراتي، عبدالخالق عبدالله رداً على تلك التصرفات العدوانية من جانب نظام إيران، قائلاً في تغريدة على موقع تويتر، إن "إيران تجاوزت خطوط حمراء بإطلاق صاروخ من اليمن في اتجاه الرياض ثم تهديد دبي كهدف قادم. حان وقت نقل المعركة لعمق إيران". 


 





 


وفي السياق ذاته، قال الصحفي اليمني، سمير الصلاحي في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: "تصعيد ايراني واضح ومعلن في افتتاحية الصحف تقول ايران : دبي الهدف الثاني للحوثيين وفي التفاصيل تؤكد ببجاحة وقوفها خلف هذه الصواريخ واطلاقها".


جدير بالذكر،  قال ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، قال في تصريحات سابقة له، متطرقًا إلى أوضاع الحرب الدائرة رحاها مع الحوثيين في اليمن، إن "حرب اليمن ستستمر لمنع الحوثيين من التحول إلى حزب الله آخر على حدود المملكة"، ويبدو أنه بالفعل بدأ ظهور حزب الله يمني يَترسّخ في شمال اليمن، ويَزداد قوّةً يومًا بعد يوم، ويُقيم شبكة من التّحالفات في الداخل والخارج، أبرزها امتلاك منصة إعلامية مثل الجزيرة، الضالعة في دعم مواقف التنظيمات الإرهابية، والمليشيات المتطرفة.


اقرأ أيضًا


تفاعل سعودي مع اعتراض "صاروخ الرياض".. ومغردون: كأن شيئا لم يحدث


فيديو| ميلشيا الحوثي تهدد السعودية عبر شاشة "الجزيرة" القطرية