التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 11:09 ص , بتوقيت القاهرة

فوائد البصل.. يقتل البكتريا ومنشط جنسي وأشياء أخرى تعرف عليها

منذ آلاف السنين احتفظ القدماء المصريين بكميات من البصل في قبورهم إلى جوار التوابيت لاعتقادهم بالبعث بعد الموت، وكانوا يهتمون بوجود البصل إلى جوارهم ليساعدهم على الاستنشاق وأخذ أول نفس لهم في حياتهم الجديدة، وليحمي البصل جثثهم من الأمراض والبكتريا حيث يقينهم بمدى قدرة البصل على قهر البكتريا.


البصل يقتل البكتريا في 3 دقائق


مضغ قطعة من البصل لمدة 3 دقائق يقضي على كل أنواع البكتيريا الموجودة في الفم ويقتل كثيرًا من الجراثيم الموجودة بالجسم لاحتوائه على كم كبيرة من مضادات الأكسدة.



أما عن فوائد البصل للجنس تكمن في


أولاً وجب علينا توضيح أن "ضعف الدورة الدموية وتصلب الشرايين" هو العرض الأساسي الذي يتسبب في فشل العملية الجنسية أو ضعف الانتصاب عند الرجال، أو قد يصيب بسرعة القذف لعدم قدرة الرجل على مداومة الإيلاج لفترات طويلة بسبب ضعف ضخ الدم في الشرايين المؤدية لهذا الجزء من الجسم.


تأتي من هنا فاعلية البصل في تحسين الأداء الجنسي وبالتالي تطويل فترات الانتصاب والإيلاج، لأنه يحتوي على


عنصر الكبريت:  من أهم الزيوت العطرية التي تحول حالة الجسم البشري من الخمول للنشاط، ما يساعد على إقامة علاقة جنسية مرضية للطرفين، وخاصة إن كان الشخص يعاني من التعب والإعياء.


مركب الكبريت والكروموفيتامين وفيتامين ب6 نجدهم في البصل بكثرة، وهم يساعدون الجسم على التخلص من الكوليسترول وضغط الدم المرتفع الذي يؤدي إلي تصلب الشرايين وضعف الدورة الدموية التي ذكرنا تأثيرهم من قبل على الأداء الجنسي.


كما أن تناول البصل بشكل روتيني يخفض مستويات الهوموسستئين العالية وهو عامل مسبب للنوبات والسكتات القلبية



من الأقوال المأثورة عن فوائد البصل:


ابن سينا : البصل بجميع أنواعه منشط جنسي بامتياز.


داود الانطاكي: البصل هو أفضل منشط ومحفز جنسي طبيعي وللحصول على أفضل استفادة منه يتم تقطيع البصل ونقعها في الخل .


الإمام الحافظ محمد بن أحمد الذهبي قال إن البصل من أفضل النباتات الحارة المهيجة حيث إن فيه رطوبة ممتازة ويعمل أيضًا على قطع البلغم.


ابن القيم: يحمى الجسم من السموم والريح ويزيد من المني بشكل ملحوظ، ويحسن اللون.


اقرأ أيضًا:


5 فوائد صحية للثوم.. تعرفي عليها


هل تناول الثوم على الريق مفيد؟